روحاني في أنقرة ويلتقي أردوغان الخميس

Iranian President Hassan Rouhani- - ANKARA, TURKEY - DECEMBER 19: Iranian President Hassan Rouhani arrives at the Esenboga International Airport to hold official visit in Ankara, Turkey on December 19, 2018. Turkish Energy and Natural Resources Minister Fatih Donmez (L) and other officials welcomed Iranian President Rouhani.
روحاني أكد وجود الكثير من النقاط المشتركة بين طهران وأنقرة (الأناضول)

وصل الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأربعاء إلى العاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية يلتقي خلالها غدا نظيره التركي رجب طيب أردوغان.

ويرأس روحاني وأردوغان غدا الاجتماع الخامس لمجلس التعاون التركي الإيراني في أنقرة، ويتوقع أن يتناول الاجتماع جميع جوانب العلاقات الثنائية، إضافة إلى تبادل الآراء حول تطورات إقليمية ودولية.

وقبيل مغادرته مطار مهر آباد الدولي بالعاصمة طهران، قال روحاني إن تركيا ودولا إقليمية أعلنت بشكل صريح نهاية مرحلة الإملاءات الأميركية، كما أكد وجود الكثير من النقاط المشتركة بين طهران وأنقرة في مجالات تاريخية وثقافية ودينية.

وتابع أن الزيارة ستتناول رفع حجم التجارة بين البلدين، وسبل تخطي العقبات الجمركية والصناعية وغيرها، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية.

وبحسب تصريحات المتحدث باسم الرئاسة الإيرانية برويز إسماعيلي فإنه من المنتظر أن يتصدر توسيع نطاق العلاقات الاقتصادية الثنائية القضايا التي سيبحثها الرئيسان غدا، مشيرا إلى أن البلدين يستهدفان زيادة حجم التجارة بينهما إلى30  مليار دولار.

المصدر : وكالات