وزير الداخلية البريطاني: هكذا سرقوا هاتفي

LONDON, ENGLAND - JUNE 04: Britain's Home Secretary Sajid Javid arrives at Downing Street on June 4, 2018 in London, England. (Photo by Leon Neal/Getty Images)
جاويد كشف في مقابلة صحفية عن هذا الحادث الذي تعرضه له وهو خارج من إحدى المحطات في لندن (غيتي-أرشيف)

قال وزير الداخلية البريطاني ساجد جاويد إن لصوصا على دراجة نارية سرقوا هاتفه المحمول قبل استوزاره، وإنه يسعى لإجراء تغييرات في قواعد عمل الشرطة حتى تتمكن من مواجهة هذا النوع من السرقات.

وصرح جاويد في مقابلة مع صحيفة "صن" أمس الأحد بأن هذا الحادث وقع خارج محطة يوستن في لندن أثناء إجرائه اتصالا هاتفيا، وذلك قبل توليه منصب الوزارة.

وأوضح قائلا "كنت خارجا من محطة يوستن وأخرجت هاتفي لطلب سيارة أجرة، وقبل أن أدرك ما يجري اختفى.. انطلقوا وخطفوه ولاذوا بالفرار".

وصارت سرقة الهواتف والحقائب من المشاة على أيدي لصوص يركبون دراجات نارية من القضايا التي تشغل الرأي العام في لندن خلال الفترة الأخيرة.

ويسعى جاويد لإجراء تغييرات للقواعد الحالية التي تمنع الشرطة من مطاردة المشتبه بهم على دراجات نارية إذا لم تكن على رؤوسهم خوذات واقية.

وعُين جاويد -وهو ابن مهاجر باكستاني- بمنصبه في أبريل/نيسان الماضي، بعدما أدت فضيحة بشأن أسلوب معاملة المهاجرين القانونيين إلى استقالة سلفه.

المصدر : رويترز