مزحة تؤخر 207 أشخاص لأكثر من ساعة

epa05010092 Airplanes of Thai airline Lion air are parked at Bali's Ngurah Rai International Airport in Bali, Indonesia, 04 November 2015. Indonesian authorities closed the international airport on the resort island of Bali because of ash from a volcanic eruption, officials said. Mount Rinjani has been spewing ash for 3 days, but authorities said the volcano's alert level remained one notch above normal. Bali airport was closed in August because of the eruption of Mount Raung on Java island. EPA/MADE NAGI
طائرة تابعة لخطوط لايون إير أعادت تفتيش 207 ركاب بسبب بلاغ كاذب عن قنبلة(الأوروبية)

أفادت وكالة أنباء "أنتارا" الإندونيسية الأحد أن طائرة تابعة لشركة "لايون إير" تأخر إقلاعها أثناء رحلة داخلية لأكثر من ساعة بسبب مزحة أطلقتها مسافرة بعد صعودها على متن الطائرة.

ونقلت الوكالة عن شركة "لايون إير" الجوية أن سيدة رمزت لها بحرفي "أس تي" أخبرت ضابطا في المقصورة بأنها تحمل قنبلة في الحقيبة بعد أن أوشكت على وضع حقيبتها على أحد الرفوف الموجودة بالطائرة.

ثم قالت الراكبة لاحقا إنها كانت تمزح فحسب، إلا أن المزحة أدت إلى قيام أفراد الأمن في المطار -بالإضافة إلى الطيار وأفراد طاقم الطائرة- بإعادة فحص الطائرة للتأكد من عدم وجود أي قنابل على متنها، حيث قاموا بتفتيش 207 ركاب وحقائبهم، بالإضافة إلى البضائع، دون أن يعثروا على أي قنابل أو أي جسم مشتبه به، بحسب الوكالة.

وفي النهاية، تم السماح للطائرة بالإقلاع في السادسة و55 دقيقة بالتوقيت المحلي، بعد تأخرها لمدة ساعة وعشرين دقيقة عن موعد إقلاعها الأصلي. وهبطت الطائرة بسلام عند السابعة والنصف في محل نهاية الرحلة المعتاد.

ومن جانبها، قامت إدارة شركة "لايون إير" بتسليم "أس تي" إلى سلطات المطار لإجراء المزيد من التحقيق معها.

المصدر : الألمانية