عاصفة ثلجية تربك الحركة في شمال شرق أميركا

A handout picture made available by the National Oceanic and Atmospheric Administration (NOAA) on 30 April 2016 shows an image taken by weather satellite GOES East of severe storms transiting over southern USA, 29 April 2016. In picture are seen (top-L, clockwise) the states of Kansas, Missouri, Arkansas and Oklahoma. According to NOAA, severe scattered thunderstorms and heavy rain will affect southern USA on 30 April, with elevated risks of flooding across the region d
تحذيرات للسكان من الخروج من منازلهم بسبب العاصفة (الأوروبية-أرشيف)

اجتاحت عاصفة ثلجية عدة ولايات شمال شرقي الولايات المتحدة وعطلت حركة المرور وتسببت في إلغاء الرحلات الجوية أثناء الاحتفال بأعياد الميلاد.
 
وأصدرت الهيئة الأميركية الوطنية للأرصاد الجوية تحذيراً للمواطنين من أن العاصفة الشتوية ستكون مصحوبة بأمطار ثلجية في الولايات الغربية والشمالية.
 
وانخفضت درجات الحرارة إلى ما دون الصفر، وغطت الثلوج الاثنين الطرق في السهول الشمالية، مما دفع ولايتي داكوتا الشمالية وداكوتا الغربية إلى إغلاق الطرق الرئيسية وتحذير السكان من الخروج من منازلهم بسبب عاصفة شتوية اجتاحت أيضا مناطق واسعة من الغرب الأوسط.

ورجحت الهيئة الوطنية للأرصاد هطول أمطار تصل إلى حد التجمد في مناطق بالسهول الشمالية والغرب الأوسط.

وتوقعت أن تتراوح درجات الحرارة بين أربع وتسع درجات تحت الصفر في منطقة تمتد من وادي المسيسيبي وحتى البحيرات العظمى.

وقالت الهيئة "يُتوقع استمرار العاصفة الشتوية في مسارها شمال شرق البلاد ووصولها إلى كيبك بحلول الثلاثاء".

كما توقعت سقوط أمطار وعواصف رعدية في الجنوب قبل عاصفة باردة تمر بشرق ولاية تكساس وتينيسي وأوهايو وبالمنطقة الشمالية الشرقية.

المصدر : وكالات