حيل ونصائح ذكية لصداقات جديدة في حياتك

blogs النجاح
حاول المحافظة على أصدقائك وأثبت لهم أنك شخص يمكن الاعتماد عليه دائما (مواقع التواصل)

قد تبدو مقابلة أشخاص جدد وإنشاء صداقات جديدة مهمة صعبة بالنسبة للبعض، لكن الأمر يستحق العناء، حيث إن تكوين علاقات جديدة من شأنه أن يجعل حياتك مثيرة للاهتمام.

تطرق موقع "مايند بودي غرين" الأميركي إلى بعض الحيل والنصائح التي تساعدك في التعرف على أشخاص جدد في حياتك.

التخلي عن الخوف
التخلي عن الخوف هو الخطوة الأولى في طريقك للتعرف على أشخاص جدد، فإذا كان يسيطر عليك الخوف من التواجد وسط أشخاص غرباء لم يسبق لك التعرف عليهم، فلن تكون قادرا على إنشاء علاقات اجتماعية هادفة، وكل ما ينبغي عليك القيام به هو أن تكون على سجيتك.

لا تصدر أحكاما مسبقة على نفسك
نحمل جميعا أفكارا سلبية حول أنفسنا، من قبيل أننا لا نتمتع بشخصية مرحة كفاية لجذب الآخرين، في الواقع لا تعدو هذه الأفكار أن تكون افتراضات من نسج عقلك، ولن تتمكن أبدا من اكتشاف الصفات التي من الممكن أن تجعل الآخرين ينجذبون إليك ما لم تخض هذه المغامرة.

‪من المهم أن تكون أنيقا دائما في حال رغبت في تكوين صداقة جديدة‬ (مواقع التواصل)
‪من المهم أن تكون أنيقا دائما في حال رغبت في تكوين صداقة جديدة‬ (مواقع التواصل)

قم بخطوات صغيرة
إن المفتاح لإنجاح حياتك الاجتماعية هو اتخاذ خطوات صغيرة من شأنها أن تساعدك على تحقيق هدفك، وستتكون لديك ثقة عالية بنفسك عندما تقدم على الانخراط في أحداث اجتماعية.

حاول أن تتجاذب أطراف الحديث مع شخص جديد في مكان عملك، وفي حال أثبتت طريقتك ذكاءها، يمكنك بعد ذلك أن تتعرف على أشخاص آخرين.

كن أنيقا ومستعدا
من الشائع أن الانطباع الأول يدوم، ويؤثر في علاقاتنا مع الآخرين، لذلك من المهم جدا أن تكون حسن المظهر، وأن تتأنق جيدا في حال كنت ترغب في إنشاء صداقات جديدة.

اخرج واستكشف
إذا كنت ترغب في لقاء أشخاص جدد، فكل ما عليك فعله هو التوجه إلى الأماكن التي يمكن أن يتواجد فيها أشخاص لهم اهتمامات مماثلة لاهتماماتك، مثل الانضمام إلى ورشات عمل أو حضور دورات تدريبية.

بادر بالقيام بالخطوة الأولى
إذا كنت ترغب في تكوين صداقات جديدة، فلا تنتظر من الآخرين القيام بالخطوة الأولى، فخذ زمام المبادرة، وأثبت أنك واثق من نفسك، وإلا فلن يتكبد الطرف المقابل العناء لمواصلة الحديث معك.

‪الابتسامة تجعلك تبدو ودودا أكثر وتجذب الانتباه إليك‬ (مواقع التواصل)
‪الابتسامة تجعلك تبدو ودودا أكثر وتجذب الانتباه إليك‬ (مواقع التواصل)

لغة الجسد
إن إبداء الاهتمام بالحديث مع شخص ما لا يقتصر على الكلمات وتعابير الوجه، بل تلعب لغة الجسد دورا كبيرا في ذلك أيضا.

والتعابير التي تظهر على وجوهنا تخبر الكثير عنا، ولعل أبرز ما يجذب الإنسان هو الابتسامة والتواصل البصري، فهما كفيلان بجذب انتباه شخص ما تجاهك.

اعرف كيف توجه مسار الحديث
بعد أخذك زمام المبادرة، ينبغي أن تعلم كيف توجه المحادثة، فبعد أن ترحب بالشخص وتعرف بنفسك، سيكون عليك توجيه مسار الحديث بناء على الإطار المكاني أو الحدث الاجتماعي الذي جمعكما معا، ولا بأس أيضا في أن تثني على بعض الأمور التي جذبت انتباهك إلى هذا الشخص.

كن صادقا
إن عدم التحلي بالصدق يحكم على العلاقات الجديدة بالفشل بمجرد أن يكتشف الطرف المقابل أنك لم تكن صادقا معه منذ البداية، لذلك تجنب أن تتظاهر بأنك شخص آخر، لأنه مع مرور الوقت سيكتشف الحقيقة وستخسر هذا الصديق الجديد، لأن العلاقات الجدية لا يمكنها أن تبنى على الأكاذيب.

تجنب الخوض في مسائل سلبية
عند الالتقاء بأشخاص جدد، يجب ألا تخوض في أي محادثة قد تبدو سلبية بالنسبة للطرف المقابل، فمن المهم جدا أن تنتبه لما تقوله والطريقة التي تتحدث بها، ومن هذا المنطلق، تجنب النقاش غير الضروري حول مواضيع مثيرة للجدل، مثل السياسة أو الدين.
‪يجب تخصيص وقت لأصدقائك مهما كنت مشغولا في حياتك‬ (مواقع التواصل)
‪يجب تخصيص وقت لأصدقائك مهما كنت مشغولا في حياتك‬ (مواقع التواصل)

أظهر احتراما للطرف المقابل
ينبغي عليك أن تضع دائما في اعتبارك أن الشخص الذي ترغب في إنشاء علاقة معه لن يظهر الحماس ذاته الذي تظهره أنت، لذا عليك أن تحترم قراره كي لا تبدو فظا، وإذا أبدى الطرف المقابل استعداده للحديث معك، فيجب عليك أيضا أن تظهر احتراما له خلال المحادثة.

قضاء بعض الوقت سويا
إن قضاء بعض الوقت معا، كالخروج لتناول العشاء، أو الذهاب إلى قاعات السينما سويا، يعمل على توطيد علاقتكما والتعرف على اهتمامات كل طرف.

حافظ على أصدقائك
ينبغي عليك تخصيص بعض الوقت لأصدقائك حتى وإن كان من الصعب عليك القيام بذلك بسبب نسق حياتك السريع، حاول أن تبقى دائما على تواصل معهم، وكن ممتنا للعلاقات الجديدة التي نجحت في إنشائها، وحاول المحافظة على أصدقائك، وأثبت لهم أنك شخص يمكنهم الاعتماد عليه دائما.

المصدر : مواقع إلكترونية