ترمب: لا فوضى في البيت الأبيض

U.S. President Donald Trump meets with bi-partisan members of Congress to discuss school and community safety in the wake of the Florida school shootings at the White House in Washington, U.S., February 28, 2018. REUTERS/Kevin Lamarque
ترمب كشف أنه يرغب في تبديل عدد من أعضاء إدارته بحثا عن الأفضل (رويترز)

نفى الرئيس الأميركي دونالد ترمب اليوم الثلاثاء وجود فوضى في البيت الأبيض بعد سلسلة استقالات وإقالات طالت كبار المسؤولين في إدارته.

وقال ترمب في تغريدة له على موقع توتير "إن النظرية الجديدة للأخبار المزورة التي تقول إن الفوضى تسيطر على البيت الأبيض.. خطأ". وأضاف "سيكون هناك دائما من يغادر ومن يصل، وأنا أحب الحوارات الحامية قبل اتخاذ قرار".

وكشف في تغريدته أنه لا يزال هناك عدد من الأشخاص يرغب في تبديلهم ضمن إطار البحث عن الأفضل حسب تعبيره، مؤكدا أنه "لا توجد فوضى.. توجد فقط طاقة رائعة". وتأتي تغريدة الرئيس الأميركي بعد أيام قليلة من الإعلان المفاجئ لمسؤولة الإعلام بالبيت الأبيض هوب هيكس عن استقالتها.

وقد انتقدت زعيمة الديمقراطيين بمجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي الاستقالات في إدارة ترمب ووصفتها بأنها مثل "باب دوار"، وقالت "إذا كنت تريد العمل مع إدارة ترمب فاعرف فصيلة دمك لأنك ستُلقى تحت عجلات الحافلة".

وجاءت استقالة هيكس ضمن سلسلة استقالات لمسؤولين في البيت الأبيض، وتغيرات تحصل في إدارة ترمب، حيث تم خفض مستوى التصريح الأمني الذي يحمله جاريد كوشنر مستشار ترمب وصهره بشكل حدّ من قدرته على الاطلاع على المعلومات السرية جدا.

وكانت وكالة الصحافة الفرنسية قالت في وقت سابق إن استقالة هيكس شكلت منعطفا حقيقيا، إذ كانت من أكثر المخلصين له، ونجحت في إيجاد أسلوب تواصل وعمل مع هذا "الرئيس الخارج عن الأنماط المألوفة والمعروف بنزقه وأهوائه المتقلبة".

وذكرت الوكالة أنه بعد 13 شهرا فقط على وصوله إلى البيت الأبيض، بات ترمب أكثر عزلة من أي وقت مضى، وانصرف عنه أنصاره الأوائل أو صرفهم، وباتت عائلته نفسها -وفي طليعتها صهره كوشنر- في موقع ضعيف.

المصدر : وكالات