محارب قديم يخطف ويقتل عاملات بمركز رعاية بأميركا

Police respond to shots-fired report at Californiaveterans' home
الشرطة والإسعاف هرعا إلى مكان الحادث في كاليفورنيا (رويترز)
قُتل شخص يعتقد أنه من قدامى المحاربين الأميركيين بعد قتله ثلاثا من النساء كان يحتجزهن منذ ليل أمس رهائن بمركز لرعاية قدامى المحاربين بولاية كاليفورنيا (غربي البلاد).

وقال بيل دود -وهو سناتور بالولاية- للصحفيين إن المسلح كان عضوا في "باثواي هوم" وهو برنامج للمحاربين القدامى الذين يعانون من إجهاد ما بعد الصدمة، وإن الضحايا يعتقد أنهن من العاملات بالمركز.

وصباح اليوم، عثرت الشرطة على جثث النساء الثلاث مقتولات، إلى جانب الخاطف، دون توضيح هل الشرطة من قتلت المسلح أم أنه انتحر.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤولين -لم تذكرهم- أن الشرطة عثرت على جثث ثلاث نساء من موظفي منظمة خيرية تقدم خدمات رعاية صحية للدار، إلى جانب جثة المسلح نفسه.

ولم تكشف السلطات عن ملابسات مقتل الأشخاص الأربعة، واكتفت بالإشارة إلى العثور على جثثهم داخل الدار.

وفي وقت سابق من ليل الجمعة، اقتحم مسلح الدار واحتجز الرهائن الثلاث، وقالت الشرطة إن المسلح كان يرتدي درعا واقية من الرصاص ويحمل سلاحا آليا.

ولم تكشف السلطات عن هويات القتلى وكذلك الدافع وراء الهجوم، غير أنها أفادت بأن تحقيقا يجري في هذا الشأن. 

وقال كريس تشايلدز المتحدث باسم دورية الطرق السريعة في كاليفورنيا للصحفيين خارج الدار في يونتفيل، وهي بلدة واقعة في قلب منطقة نابا فالي على بعد نحو 97 كيلومترا إلى الشمال من سان فرانسيسكو "لم نكن نأمل إبلاغ الجمهور بهذا النبأ المأساوي".

يأتي الحادث بعد نحو شهر من قيام طالب سابق بقتل 17 شخصا في هجوم ببندقية على مدرسة ثانوية في فلوريدا.

ويعيش في دار المحاربين القدامى بكاليفورنيا نحو ألف من قدامى المحاربين المعاقين وكبار السن، والمنشأة هي الأكبر من نوعها في الولايات المتحدة.

المصدر : وكالات