نيويورك تايمز: ترمب احتاج إلى وزير العدل لحمايته

WASHINGTON, DC - SEPTEMBER 05: U.S. Attorney General Jeff Sessions speaks on immigration at the Justice Department September 5, 2017 in Washington, DC. Sessions announced that the Trump Administration is ending the Obama era Deferred Action for Childhood Arrivals (DACA) program, which protect those who were brought to the U.S. illegally as children, with a six-month delay for the Congress to put in replacement legislation. (Photo by Alex Wong/Getty Images)
سيشنز تنحى في مارس/آذار الماضي عن التحقيق بشأن التدخلات الروسية في حملة الانتخابات الرئاسية (غيتي)

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أصدر تعليمات حازمة في مارس/آذار الماضي إلى المستشار القضائي في البيت الأبيض من أجل منع وزير العدل جيف سيشنز من التنحي عن متابعة التحقيق في قضية التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية.

وإزاء فشل المستشار القضائي دونالد ماكاهان في مهمة الضغط على وزير العدل -الذي كان عضوا في حملة ترمب الانتخابية- انفجر ترمب غاضبا أمام العديد من المسؤولين في البيت الأبيض وقال إنه يحتاج إلى وزير العدل لحمايته.

وتقول الصحيفة إن الضغط الذي مورس على سيشنز لم يتم الإبلاغ عنه، وقد علم به المحقق الخاص روبرت مولر خلال تحقيقاته عما إذا كان ترمب قد عرقل التحقيق الذي أجراه مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) في التدخل الروسي بالانتخابات الأميركية.

وتنحى سيشنز في مارس/آذار الماضي عن التحقيق بشأن التدخلات الروسية في حملة الانتخابات الرئاسية بعد أن اعترف بأنه التقى السفير الروسي مرتين عام 2016، وعهدت وزارة العدل إلى مدع خاص هو روبرت مولر بالتحقيق في التدخل الروسي من أجل ضمان نزاهة التحقيق.

المصدر : الجزيرة + الصحافة الأميركية