300 امرأة في هوليود يدشنّ حملة ضد التحرش

epa03065609 A photo of the Hollywood sign in Hollywood California , USA, 01 November 2007. Two Los Angeles dog walkers made a grisly discovery when they found a severed head underneath the famous
منطقة هوليود بولاية كاليفورنيا تعد المركز التاريخي للسينما الأميركية والممثلين (الأوروبية)

دشن أكثر من 300 امرأة من العاملات في مجال السينما والتلفزيون والمسرح في الولايات المتحدة الأميركية أمس الاثنين حملة ضد التحرش الجنسي.

وانطلقت الحملة -التي أُطلق عليها اسم "تايمز أب ناو"- من منطقة هوليود بولاية كاليفورنيا، التي تعد المركز التاريخي للسينما الأميركية والممثلين.

وتشمل الحملة خطة عمل لمكافحة التحرش الممنهج وسوء السلوك بأماكن عمل النساء في قطاعي صناعة الأفلام، وغيرها من القطاعات الأخرى في الولايات المتحدة.

وأطلقت المجموعة صندوقا للدفاع القانوني عن ضحايا التحرش مدعوما بمبلغ 13 مليون دولار من التبرعات، لتقديم المساعدة القانونية للنساء والرجال ممن لا يملكون الأموال اللازمة لمكافحة تلك الظاهرة.

ودعت الحملة أيضا النساء اللواتي يعتزمن السير على السجادة الحمراء في حفل جوائز غولدن غلوب لهذا العام، إلى ارتداء ملابس سوداء لرفع مستوى الوعي بخصوص التحرش.

تجدر الإشارة إلى أن الرأي العام الأميركي لا يزال مشغولا بمزاعم تحرش جرت من قبل عدد من المخرجين والمنتجين والممثلين، مثل المنتج هارفي وينشتاين، والممثل كيفين سبيسي.

المصدر : وكالة الأناضول