عمليات بحث عن أربعة أجانب خطفوا بنيجيريا

epa000293282 Nigerian police patrol Lagos streets in South West Nigeria, Tuesday 12 October 2004. As world oil prices hit new highs, Nigeria's biggest labor federation launched a four-day nationwide strike Monday to protest the rising cost of fuel at home, shutting down huge swathes of Lagos, the country's largest city and its commercial center. EPA/ONOME OGHENE EPA/STR
شرطة نيجيرية في جنوبي غربي نيجيريا (الأوروبية-أرشيف)

أعلن مسؤول عسكري نيجيري أن قوات الأمن تبحث في الأحراج عن أربعة أجانب، اثنان أميركيان وآخران كنديان، خطفوا مساء الثلاثاء في شمالي نيجيريا.

وأكد المسؤول النيجيري لوكالة الصحافة الفرنسية أن عمليات التحقيق في تقدم، دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل.

وكان الأجانب الأربعة في طريقهم من كافانشان بولاية كادونا إلى العاصمة الاتحادية أبوجا عندما خطفهم مسلحون وقتلوا حراسهم.

وقالت السلطات الأميركية والكندية إنها تعمل مع السلطات النيجيرية للعثور على المختطفين الذين كانوا في رحلة أعمال.

وطلبت وزارة الخارجية الأميركية من رعاياها "إعادة النظر" في سفرهم إلى نيجيريا، محذرة من احتمال تعرضهم "لجرائم عنيفة" مثل عمليات السطو والخطف التي تقع في جميع أنحاء البلاد.

وتقول وكالة الصحافة الفرنسية إن الخطف مقابل فدية ظاهرة متكررة في نيجيريا حيث تستهدف العصابات عادة الأثرياء وعائلاتهم، ويفرج عن الرهينة في غضون أيام بعد تسديد المبلغ المطلوب.

ومطلع نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أعلنت الخارجية البريطانية مقتل المواطن البريطاني إيان سكواير بعد خطفه في نيجيريا، في حين تم تحرير ثلاثة آخرين تمكنوا من العودة إلى بلادهم، وذلك بعد شهر من خطفهم من جنوبي نيجيريا.

المصدر : وكالات