مقتل أربعة عسكريين بهجوم في باكستان

Pakistani soldiers stand guard on Pakistan side of the Pak-Afghan border after Pakistan authorities sealed the Pakistan-Afghan border for the fourth day after recent bombings in Pakistan that claimed more than 100 lives, at Chaman, Afghanistan, 20 February 2017. According to reports Pakistani military pounded alleged hide outs of militants organizations across the Afghan border after Pakistani authorities claimed that recent bombings across the country has connections i
جنود باكستانيون قرب الحدود الأفغانية (الأوروبية)

قال الجيش الباكستاني اليوم الأربعاء إن مهاجما فجر نفسه وقتل أربعة عسكريين في المنطقة الشمالية الغربية المضطربة على الحدود مع أفغانستان.

وكانت دورية عسكرية تقوم بعملية بحث ليل أمس الثلاثاء في منطقة دير العليا بعد ورود معلومات عن وجود مسلحين بالمنطقة التي كانت جماعة طالبان الباكستانية تسيطر على أجزاء واسعة منها قبل أن يشن الجيش حملة عسكرية في عام 2009.

وقال الجيش في بيان إن أحد المسلحين فجر نفسه وقتل ضابطا وثلاثة جنود في الهجوم الذي استدعى إدانة فورية من رئيس الوزراء الجديد شاهد خاقان عباسي.

وقال مسؤول أمني لرويترز إن قوات الأمن خاضت اشتباكا مسلحا مع اثنين من المسلحين قبل أن يفجر أحدهما نفسه، وأشار إلى أن هذه المنطقة "سمعتها سيئة بسبب تاريخها الطويل في النشاطات الإرهابية".

وبدأت باكستان الشهر الماضي حملة عسكرية ضد مقاتلين تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية على امتداد الجزء الشمالي من الحدود، وقالت السلطات الباكستانية إن المنطقة تتحول سريعا إلى "ملاذ آمن للعديد من التنظيمات الإرهابية".

المصدر : وكالات