إسرائيل تجري تجربة إطلاق صاروخ ذاتي الدفع

epa00589179 Handout picture released by the Israeli Aircraft Industries shows the launching of an Arrow missile at an undisclosed location in Israel during the latest of its successful tests on Friday, 02 December 2005. The defensive missile successfuly intercepted a missile similar to Iran's Shahab-3 that was deployed by an Israeli jet fighter near Cyrprus and was flying towards the Israeli coast when it was destroyed by the Arrow missile, according the Israeli Aircraft Industries that makes the missile. EPA/ISRAELI AIRCRAFT INDUSTRIES LDT
إطلاق صاروخ آرو خلال اختبارات سابقة (الأوروبية-أرشيف)

قالت وزارة الدفاع الإسرائيلية إنها أجرت تجربة على إطلاق صاروخ ذاتي الدفع وإن التجربة كانت مقررة ضمن جدول زمني محدد.

 وأفاد مراسل الجزيرة أن تجربة إطلاق الصاروخ تمت من قاعدة بالماخييم جنوب تل أبيب، وأن التقديرات تشير إلى إجرائها على صاروخ من طراز أريحا الهجومي العابر للقارات، والقادر على حمل رؤوس نووية، وبلوغ أهداف تزيد على مسافة أربعة آلاف وخمسمئة كيلومتر.

وفي أبريل/نيسان الماضي، أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عن بدء تشغيل مقلاع داود هو نظام صاروخي قصير ومتوسط المدى للتصدي للصواريخ التي يتراوح مداها بين مئة ومئتي كيلومتر والطائرات التي تحلق على ارتفاع منخفض وكذلك الصواريخ الموجهة.

ووفق المسؤولين الإسرائيليين، يسد هذا النظام الفجوة بين نظام القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ قصيرة المدى ونظام "آرو" لاعتراض الصواريخ بعيدة المدى اللذين تستخدمهما إسرائيل.

المصدر : الجزيرة