مفاوضات لبرمجة زيارة لبابا الفاتيكان إلى إسرائيل

Israel's President Shimon Peres (L) stands with Pope Francis (C) as Prime Minister Benjamin Netanyahu sits next to them during a welcoming ceremony at Ben Gurion international airport near Tel Aviv May 25, 2014. Pope Francis on Sunday invited the Israeli and Palestinian presidents to come to the Vatican to pray for peace a month after U.S.-backed talks aimed at ending the Middle East conflict collapsed. REUTERS/Baz Ratner (ISRAEL - Tags: RELIGION POLITICS TPX IMAGES OF THE DAY)
البابا فرانشيسكو وشمعون بيريز (يسار) خلال زيارة سابقة لإسرائيل عام 2014 (رويترز)

ذكر تقرير إخباري أن مسؤولين من إسرائيل والفاتيكان أطلقوا محادثات لبحث إمكانية زيارة البابا فرانشيسكو لإسرائيل والمنطقة في محاولة لدفع السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" اليوم الجمعة إنه من المتوقع أن يصل وفد من الفاتيكان إلى إسرائيل الشهر المقبل لبحث ثلاثة تواريخ محتملة لزيارة البابا في الخريف المقبل.

ولم يصدر أي تأكيد فوري من الفاتيكان.

وجاء هذا التقرير بعد يومين على اجتماع البابا مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب في روما.

وكان ترمب قد اختتم الثلاثاء الماضي زيارة لإسرائيل، وهناك أكد أنه يود المساعدة في تسهيل محادثات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

يشار إلى أن البابا حث الإسرائيليين والفلسطينيين مرارا على التوصل إلى اتفاق سلام كان آخرها في يناير/كانون الثاني الماضي.

وفي حال قيام البابا بزيارة لإسرائيل، ستكون الثانية له بعد زيارته في 2014 التي شملت أيضا الأراضي الفلسطينية.

يذكر أن محادثات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين متوقفة منذ عام 2014، وفشلت كل الجهود التي بذلت من قبل العديد من الأطراف في إعادة الفلسطينيين والإسرائيليين إلى طاولة المفاوضات.

المصدر : الألمانية