ماليزيا تشدد الحراسة على جثمان كيم جونغ نام

عززت السلطات الماليزية إجراءاتها الأمنية في محيط معهد الطب الشرعي في كوالالمبور حيث توجد جثة يعتقد أنها لكيم جونغ نام الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون.

ويقوم مسلحون بحراسة مستشفى كوالالمبور الذي وضع فيه جثمان نام بعد أن أدخل في موكب من أربع آليات إلى باحة المستشفى في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء تحت مراقبة نحو ثلاثين رجلا من القوات الخاصة الماليزية أرسلوا لضمان أمن المكان.

وقالت السلطات الماليزية اليوم الثلاثاء إنها لم تحدد بعد سبب مقتل نام ولا تزال في حاجة للتحقق من هويته حيث لم يتقدم أي من أقاربه للتعرف عليه، وقال المدير العام بوزارة الصحة الماليزية نور هشام عبد الله "لم نتحقق بعد من سبب الوفاة وهوية الضحية".

وقال نائب رئيس الوزراء الماليزي في وقت سابق إن الضحية هو كيم جونغ نام رغم أنه لم يتم تأكيد هوية الضحية رسميا.

يأتي ذلك عقب تبادل ماليزيا وكوريا الشمالية اتهامات حول التحقيقات الجارية بشأن مقتل نام الاثنين الماضي في مطار كوالالمبور.

وانتقد رئيس وزراء ماليزيا نجيب عبد الرزاق التصريحات التي أدلى بها سفير كوريا الشمالية لدى بلاده والتي تشكك في التحقيق الماليزي في مقتل نام، واعتبرها "وقاحة دبلوماسية لم يكن هناك ما يستدعيها على الإطلاق لكن موقف ماليزيا سيظل ثابتا".

من جهته، قال وزير الخارجية الماليزي حنيف أمان أمس الاثنين إن التحقيق الذي تجريه الشرطة "يتم بشكل نزيه ودون خوف أو محاباة". 
  
وكان الوزير يرد على تصريحات السفير في وقت سابق أمس بأن بيونغ يانغ لا يمكن أن تثق في التحقيق الماليزي في وفاة كيم جونغ نام الأسبوع الماضي. وأضاف "هذه المزاعم ناتجة عن أوهام وأكاذيب وأنصاف حقائق".  

المصدر : وكالات