البنتاغون يبحث تسريع الحملة ضد تنظيم الدولة

Smoke and flame rise after what fighters of the Syria Democratic Forces (SDF) said were U.S.-led air strikes on the mills of Manbij where Islamic State militants are positioned, in Aleppo Governorate, Syria June 16, 2016. REUTERS/Rodi Said
غارة لقوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة ضد مواقع لتنظيم الدولة بمحافظة حلب السورية في يونيو/حزيران 2016 (رويترز)

تبحث وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) كيفية تسريع الحملة على تنظيم الدولة الإسلامية، وسط توقعات بنشر قوات أميركية في سوريا.

وقالت الوزارة أمس إنها تراجع عددا من الإجراءات لتسريع الحملة ضد التنظيم، لكنها لم تتخذ أي قرار حتى الآن.

يأتي ذلك بعد أن ذكرت شبكة (سي إن إن) التلفزيونية الأميركية في وقت سابق أمس الأربعاء أن البنتاغون قد يوصي بنشر قوات قتالية في سوريا في أول خطوة من نوعها بهدف تسريع الحملة ضد التنظيم. ولكنه لم يقدم حتى الآن مقترحا لنشر القوات إلى البيت الأبيض.

وفي تصريح خاص للجزيرة قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية باتريك إيفان إن البنتاغون بصدد إجراء عملية مراجعة لـ30 يوما حول الاستراتيجية لدحر تنظيم الدولة وفق توجيهات الرئيس دونالد ترمب.

يذكر أن عددا صغيرا من القوات الخاصة الأميركية يعمل في سوريا، لكن إدارة الرئيس السابق باراك أوباما رفضت وضع قوات مقاتلة في خضم الحرب الأهلية في سوريا.

من جهتها قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة إن 50 شخصا معظمهم أطفال ونساء قتلوا في الأيام الثلاثة الماضية جراء القصف التركي على مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وتشهد مدينة الباب اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة الإسلامية والجيش السوري الحر المدعوم جويا وبريا من الجيش التركي، وقد تمكن الجيش الحر من السيطرة على أجزاء واسعة من الأحياء الغربية والجنوبية للمدينة.

المصدر : الجزيرة + وكالات