فورين بوليسي: إدارة ترمب تعمدت التعمية على الفلسطينيين

Palestinian President Mahmoud Abbas meets with White House senior advisor Jared Kushner in the West Bank City of Ramallah June 21, 2017. Thaer Ghanaim/PPO/Handout via REUTERS TPX IMAGES OF THE DAY
عباس أثناء اجتماعه بكوشنر في رام الله في يونيو/حزيران الماضي (رويترز-أرشيف)

أفادت مجلة فورين بوليسي الأميركية المتخصصة في الشؤون السياسية أن مسؤولين أميركيين أخفوا عن مسؤولين فلسطينيين التقوهم قرار نقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس.

ونقلت المجلة عن مسؤول فلسطيني أن أحد الاجتماعات حدث في 30 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بحضور مستشار الرئيس الأميركي جاريد كوشنر إلى جانب المسؤول المكلف بالمفاوضات الدولية في الإدارة الأميركية، ونائب مستشار الأمن القومي.
 
وذكر المصدر أن الجانب الأميركي تجنب الإجابة عن سؤال فلسطيني يتعلق بتوقيع ترمب على قرار الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة إليها.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد استبق إعلان ترمب قراره الأربعاء الماضي بالدعوة إلى نبذ الخلافات الداخلية والعمل فورا على تحقيق المصالحة الوطنية لمواجهة محاولات المساس بالحقوق الفلسطينية.

وطالب عباس القوى الفلسطينية بالتركيز على التحديات القادمة التي تحدق بالمشروع الوطني الفلسطيني وحث القوى السياسية على استغلال الوقت الراهن لتوحيد الصفوف، باعتبار ذلك "الرد الحقيقي على كل محاولات المساس بحقوقنا التي كفلتها القوانين والأعراف الدولية".

المصدر : الجزيرة