فرار جندي كوري شمالي إلى كوريا الجنوبية

epaselect epa06327572 A North Korean soldier (C) is carried into a hospital in Suwon, Gyeonggi Province, South Korea, 13 November 2017 (issued 14 November 2017). According to reports, the soldier received gunshot wounds to the shoulder and elbow from North Korean forces while defecting to South Korea through the Joint Security Area (JSA) in the Demilitarized Zone. He was airlifted by a United Nations Command helicopter to the hospital. EPA-EFE/YONHAP SOUTH KOREA OUT --B
جندي كوري شمالي جريح محمولا على محفة بعد فراره إلى كوريا الجنوبية الشهر الماضي (الأوروبية)

عبر جندي كوري شمالي المنطقة المنزوعة السلاح الفاصلة بين شطري شبه الجزيرة الكورية، ووصل بسلام إلى نقطة حدودية في كوريا الجنوبية اليوم الخميس.

وأوردت وكالة أنباء يونهاب أن الجيش الكوري الجنوبي أطلق نحو عشرين طلقة تحذيرية باتجاه جنود كوريين شماليين كانوا يبحثون عن الجندي المنشق.

وأكدت مسؤولة في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن السلطات بدأت تحقيقا مع الجندي للوقوف على دوافعه.

وجاء ذلك بعد نحو خمسة أسابيع من إصابة جندي كوري شمالي بجروح خطيرة من أعيرة نارية حين عبر الحدود في 13 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وفي تلك الحادثة قاد المنشق مركبته بسرعة إلى الحدود التي تخضع لحماية أمنية مشددة، ثم ترجل وبدأ بالجري نحو الجنوب وسط زخات الرصاص الذي كان ينهمر عليه من الخلف.

 وقال مسؤولون في سول اليوم الخميس إنه تم العثور على مدنيين اثنين من كوريا الشمالية في قارب صيد وسعيا إلى الفرار.

ولم تعلق بيونغيانغ بعد على الانشقاقات الأخيرة.

المصدر : وكالات