جرحى بحادث دعس أمام متحف في لندن

أصيب عدد من المارة بجروح في حادث دعس أمام متحف التاريخ الطبيعي في لندن اليوم السبت، واعتقلت الشرطة رجلا في موقع الحادث، لكنها قالت إنها لم تحدد بعد إن كان ذلك عملا إرهابيا.

وقال مدير مكتب الجزيرة في لندن أحمد إبراهيم إن شخصا كان يقود سيارة سوداء صغيرة سار بها فوق رصيف الشارع المزدحم أمام المتحف، وصدم عددا من المارة ثم صدم سيارة أخرى.

وأوضح أن الشرطة البريطانية وصفت ما وقع بأنه حادث تصادم، وأضاف أن عددا من المارة احتجزوا سائق السيارة ثم سلموه إلى الشرطة عند وصولها إلى المكان.

شبهة الإرهاب
ولا تزال الشرطة تحقق في ظروف الحادث ودوافعه، لكن متحدثَين باسم الشرطة قدما تصريحات متضاربة، إذ أكد أحدهما أن الحادث ليس عملا إرهابيا، في حين قالت متحدثة أخرى في وقت لاحق إن السلطات لم تتوصل بعد إلى استنتاج محدد.

ووقع الحادث في منطقة ساوث كنسنغتون التي تعتبر منطقة سياحية وتحتضن عددا من المتاحف الشهيرة والسفارات والمتاجر الراقية. وقد أصيبت الحشود التي كانت موجودة في المكان بالذعر وفرت على الفور.

علما بأن الإجراءات الأمنية مشددة في بريطانيا التي شهدت خمس هجمات هذا العام، كان ثلاث منها باستخدام مركبات.

ففي مارس/آذار دعس قائد سيارة عددا من المارة على جسر وستمنستر في لندن، مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص، ثم قتل رجل شرطة طعنا عند مبنى البرلمان.

وفي يونيو/حزيران دعس ثلاثة مهاجمين أشخاصا كانوا على جسر لندن، ثم طعنوا أشخاصا قرب مطاعم وحانات مجاورة، مما أدى لمقتل ثمانية أشخاص. وخلال الشهر ذاته دعست سيارة مصلين قرب مسجد في شمال لندن، مما أدى لمقتل شخص واحد.

المصدر : الجزيرة + وكالات