هجمات بالقنابل على مصلى للعيد ببنغلاديش

Family members of Tarishi Jain, who was killed in the attack on the Holey Artisan Bakery and the O'Kitchen Restaurant in Dhaka, carry her body for cremation in Gurugram on the outskirts of New Delhi, India, July 4, 2016. REUTERS/Stringer EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE.
مشيعون يحملون نعش أحد ضحايا هجوم على مطعم في دكا قبل أيام (رويترز)

قالت الشرطة البنغالية إن هجوما شنته مجموعة مسلحة اليوم الخميس على مسجد أثناء أداء الصلاة أسفر عن مقتل رجل شرطة وأحد المهاجمين.

وأفادت وكالة أسوشيتد برس أن الحادث وقع عندما رشقت مجموعة يُشتبه بأنهم من "الإسلاميين المتشددين" بالقنابل رجال شرطة كانوا يحرسون جموعا غفيرة من المواطنين أثناء أدائهم صلاة عيد الفطر في بلدة بشمال بنغلاديش.

ونسبت إلى مسؤولين القول إن قنبلة واحدة على الأقل انفجرت في المصلى الذي كان يؤمه مئات الآلاف من المصلين بمقاطعة كيشوريغاني التي تبعد حوالي تسعين كيلومترا إلى الشمال من العاصمة دكا.

وقال وزير الإعلام حسن الحق إينو إن الهجوم كان يستهدف أفرادا من الشرطة كانوا يحرسون المكان، مضيفا أن تسعة من أفراد الشرطة جُرحوا في الحادثة. وأضاف أن الانفجار أودى بحياة شرطي وشخص آخر. 

وتأتي هذه الحادثة بعد أيام فقط على مقتل 28 شخصا -بينهم عشرون رهينة وشرطيان وستة من المهاجمين- في هجوم على مطعم يتردد عليه أجانب في دكا وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

وألقت الحكومة مسؤولية العنف الذي ضرب البلاد الأيام الأخيرة على جماعات محلية "متشددة" بهدف إحداث فوضى سياسية وتقويض سلطتها العلمانية، على حد وصف أسوشيتد برس.

المصدر : أسوشيتد برس