لقاء بالبيت الأبيض لتجاوز الانقسامات العرقية

epa05423722 US President Barack Obama hosts a conversation on community policing and criminal justice in the Eisenhower Executive Office Building on the White House campus in Washington, DC, USA, 13 July 2016. Participants include activists, civil rights, faith, law enforcement and elected leaders having a conversation about ways we can keep people safe, build community trust, and ensure justice for all Americans. EPA/SHAWN THEW
اللقاء الذي عقد في البيت الأبيض ضم ناشطين من حركة "حياة السود مهمة" التي شاركت في الاحتجاجات الأخيرة (الأوروبية)

ناقش الرئيس الأميركي باراك أوباما مع ناشطين ومشرعين ومسؤولين في جهاز العدالة سبل تجاوز الانقسامات العرقية بعد أعمال العنف الأخيرة, وقال إن حل المشاكل بين الشرطة والأقليات لا يزال بعيدا.

واجتمع أوباما أمس في البيت الأبيض بأعضاء في حركة "حياة السود مهمة" بالإضافة إلى نواب ومسؤولين في العدالة بعد أيام من مقتل خمسة من أفراد الشرطة في مدينة دالاس في ولاية تكساس برصاص جندي سابق في ما بدا ردا انتقاميا عقب قتل عناصر بيض من الشرطة مواطنيْن أسوديْن في ولايتي مينيسوتا ولويزيانا.

وأثار مقتل الرجلين الأسودين احتجاجات واسعة في الولايات المتحدة, كما أثار قتل الشرطيين الخمسة في مدينة دالاس حالة من الصدمة. وأعادت هذه الأحداث إلى الواجهة قضية الممارسات العنصرية ضد الأقليات.

وقال أوباما خلال اللقاء الذي استغرق ثلاث ساعات، إن الولايات المتحدة لا تزال بعيدة عن تسوية المشاكل بين الشرطة والأقليات, وقال إن التقدم على هذا الصعيد يتم بصورة صعبة.

وأضاف أنه يتعين القيام بالمزيد من العمل لترسيخ الثقة في أنه سيتم التحقيق كما ينبغي في عنف الشرطة ضد المواطنين من أصول أفريقية ولاتينية.

ودعا الرئيس الأميركي إلى التكاتف وعدم الاستسلام لليأس والانقسامات بعد الأحداث الأخيرة, وتحدث عن خطوات قد تساعد على تحسين العلاقات بين أجهزة إنفاذ القانون والمواطنين, ومنها تحسين جمع المعلومات وتحديث تدريب الشرطة.

المصدر : وكالات