قتلى بتفجير شمالي كابل

Afghan security forces inspect the site of a suicide attack near the Defense Ministry compound, in Kabul, Afghanistan, Saturday, Feb. 27, 2016. A suicide bomber struck Saturday in Kabul, killing at least a dozen people near the Defense Ministry compound, said Gen. Abdul Rahman Rahimi, the Kabul police chief. (AP Photos/Massoud Hossaini)
قوات أمن بموقع تفجير سابق في كابل (أسوشيتد برس)

قتل ستة أشخاص على الأقل حين أقدم شخص على متن دراجة نارية على تفجير نفسه قرب مدرسة وعيادة طبية شمالي العاصمة الأفغانية كابل اليوم الثلاثاء.

وقال الناطق باسم حاكم ولاية بروان وحيد صديقي إن المهاجم فجر نفسه في منطقة سياكرد التي تبعد ستين كيلومترا شمال غرب كابل، وأوضح أن الهجوم أسفر عن سقوط ستة مدنيين وإصابة 22 آخرين بجروح، بينهم ثلاثة أطفال.

بدوره، قال قائد شرطة الولاية محمد زمان ماموزاي "تلقينا معلومات تفيد بأن الانتحاري كان على وشك الوصول وينوي مهاجمة مركز للشرطة، قمنا بمطاردته وفجر نفسه بالقرب من مدرسة وعيادة".

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

وكثفت حركة طالبان -التي تحارب لطرد القوات الأجنبية والإطاحة بالحكومة التي تدعمها الولايات المتحدة– حملتها منذ انسحاب معظم الجنود الأجانب من أفغانستان في نهاية 2014.

 

المصدر : وكالات