استئناف تشغيل محطة نووية بواشنطن

New York State Troopers stand at the main entrance of the Indian Point nuclear power plant Saturday May 9, 2015, after a transformer failed at New York's Indian Point 3 nuclear power plant, causing a fire that has been extinguished in Buchanan, N.Y. A spokesman for Entergy says the unit has shut down automatically and is safe and stable. (AP Photo/Craig Ruttle)
محطة إنديان للطاقة النووية شمالي مدينة نيويورك (أسوشيتد برس)

توقع متحدث باسم محطة كهربائية تعمل بالطاقة النووية بولاية واشنطن استئناف تشغيل المحطة هذا الأسبوع بعد إغلاقها بسبب مشكلة تتعلق بصمام تآلف اكتشفت خلال أعمال الصيانة.

وقال مشرف الشؤون العامة جون دوبكين إن محطة التوليد في مقاطعة كولومبيا -وهي ثالث أكبر محطة لتوليد الكهرباء تقع بمنطقة ريتشموند- أغلقت الاثنين الماضي لفحص الصمام، وأضاف "سارت الأمور على ما يرام خلال فترة الإيقاف، لذا لا توجد أي مشاكل، نحن نعكف على استئناف التشغيل".

وزاد دوبكين أن إغلاق المحطة لم يسبب أي مشاكل تتعلق بالسلامة في وقت كان الصمام غير معزول على الوجه الأكمل قبل الفحص مما أدى لانطلاق الإنذار، والصمام جزء من منظومة للتبريد الثانوي تتولى تبريد المضخات وأجهزة التبادل الحراري.

يشار إلى أن شركة إنيرجي نورث وست تملك محطة كولومبيا لتوليد الكهرباء وتمد 27 من مرافق المنطقة والوحدات المحلية بها بالطاقة الكهربائية.

وكانت السلطات الأميركية أغلقت محطة إنديان بوينت للطاقة النووية شمالي مدينة نيويورك في مايو/أيار الماضي بعد أن شبّ حريق في أحد المحولات الكهربائية، وذكرت هيئة التنظيم النووي أن الحريق أُخمد بسرعة.

المصدر : رويترز