مناظرة الجمهوريين تجتذب 13.5 مليون مشاهد

(L-R) Republican Presidential Candidates Ohio Governor John Kasich, former Florida Governor Jeb Bush, US Senator from Texas Ted Cruz, Businessman Donald Trump, US Senator from Florida Marco Rubio and Neurosurgeon Ben Carson take the stageduring the Republican Presidential Debate sponsored by CBS News and the Republican National Committee at the Peace Center in Greenville, South Carolina, USA, 13 February 2016. The South Carolina Republican presidential primary is 20 February 2016.
المناظرة جمعت الساعين للترشح عن الحزب الجمهوري (الأوروبية)

قالت شبكة "سي.بي.أس" التلفزيونية الأميركية إن المناظرة التي بثتها السبت بين المرشحين الجمهوريين المحتملين لانتخابات الرئاسة، سجلت أعلى نسبة مشاهدة بين كل المناظرات بعدما اجتذبت 13.5 مليون مشاهد.

وقالت الشبكة إن المناظرة كانت الأكثر مشاهدة حتى الآن هذا العام، والأعلى تقييما بين البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و54 عاما منذ يناير/كانون الثاني الماضي.

وفي أغسطس/آب الماضي، اجتذبت مناظرة للمرشحين الجمهوريين على شبكة فوكس نيوز 24 مليون مشاهد وفقا لشركة نيلسن، وهو ما يعادل أكثر من ضعفي الرقم القياسي السابق لمناظرة قبل الانتخابات التمهيدية، والأعلى بالنسبة لحدث غير رياضي تلفزيوني في تاريخ قنوات الاشتراك.

الجدير بالذكر أن المناظرة التي جرت في ولاية كارولينا الجنوبية التي ستشهد الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري يوم 20 فبراير/شباط الجاري، شهدت نقاشا حادا وتبادلا للاتهامات بين المرشحين دونالد ترامب وجيب بوش اللذين أظهر استطلاع للرأي أنهما خرجا فائزين من المناظرة.

كما شهدت المناظرة جدالا بين المرشحين تيد كروز وماركو روبيو بشأن الموقف من اللاجئين الذين يدخلون الولايات المتحدة بطرق غير شرعية.

المصدر : رويترز