مسيرة في برلين من أجل حلب

Demonstrators hold Syrian flags at a demonstration called 'Stand up for Aleppo' in the city centre of Hamburg, Germany, 17 December 2016. Hundreds of people protested against the war in Syria.
مسيرة سابقة في هامبورغ تطالب بوقف العدوان على حلب (الأوروبية-أرشيف)

      
تنطلق الاثنين في العاصمة الألمانية برلين "مسيرة مدنيّة لأجل حلب"، تطالب المجتمع الدولي بإنهاء القصف في سوريا، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين المتضررين هناك.

وقالت الصحفية البولندية آنا ألبوث -وهي من منظمي المسيرة- إنهم يريدون تسليط الضوء على المأساة الإنسانية التي يعيشها شعب سوريا منذ أعوام.

وأضافت "أدعو الجميع إلى المشاركة في مسيرتنا أيا كانت الانتماءات السياسية أو الدينية، فإننا نسعى للتعرف أكثر على بعضنا عبر هذه المسيرة".

وأشارت ألبوث إلى أن نقطة انطلاق المسيرة ستكون بمنطقة تمبلهوف في العاصمة برلين نظرا لأنها تضم عددًا كبيرًا من اللاجئين السوريين، معربة عن أملها في مشاركة ثلاثة آلاف شخص في المسيرة.

وتابعت "نحن مواطنون عاديون ولسنا قادرين على حل الخلافات، لكننا لا نريد البقاء مكتوفي الأيدي حيال ما يجري، أملًا منّا باحتمال إحداث تغيير ما".

وشددت الصحفية البولندية على ضرورة أن يتحلى الجميع بالعزم والإصرار "لإرغام السياسيين على الاستجابة لمطالب الشعوب وتحقيقها، وإلا فلن يفعلوا شيئًا".

المصدر : وكالة الأناضول