انفجار شديد وسط تركيا يخلف قتلى وجرحى

People react after a bus was hit by an explosion in Kayseri, Turkey, December 17, 2016. Turan Bulut/ Ihlas News Agency via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. FOR EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE. TURKEY OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN TURKEY. TPX IMAGES OF THE DAY
الانفجار نجم عن اصطدام سيارة ملغمة بحافلة كانت تقل جنودا (رويترز)

أفاد مراسل الجزيرة في تركيا بأن قتلى وجرحى سقطوا في انفجار أمام إحدى الجامعات بمدينة قيصري وسط البلاد.

وقالت وسائل إعلام محلية إن سيارة انفجرت أثناء مرورها قرب حافلة كانت تقل جنودا من الجيش التركي، وذلك أمام جامعة أرجيس بمدينة قيصري. وهرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث. ولم يعرف بعد عدد القتلى والجرحى. 

وقال مراسل الجزيرة عامر لافي إن الانفجار كان شديدا جدا، ونجم عن اصطدام سيارة يبدو أنها كانت مفخخة بحافلة تقل جنودا كانوا في إجازة، مشيرا إلى أن عملية التفجير قد تكون "عملية انتحارية".

ونقل المراسل عن شهود عيان أن العديد من سيارات الإسعاف وسيارات الشرطة هرعت للمكان.

وأشار إلى أن شدة الانفجار توحي بأنه قد يكون خلف عددا من القتلى والجرحى، وخاصة في صفوف الجنود الذين كانوا بالحافلة.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصادر بمستشفى محلي أن أكثر من 25 شخصا أصيبوا في انفجار الحافلة، مشيرة إلى أن عدد القتلى لم يتضح بعد.

ويأتي انفجار اليوم بعد أسبوع من تفجيريْن خارج ملعب لكرة القدم في إسطنبول أسفرا عن سقوط أكثر من أربعين قتيلا معظمهم شرطة وإصابة أكثر من مئة في هجوم أعلن متمردون أكراد مسؤوليتهم عنه.

المصدر : الجزيرة + وكالات