مقاتلات تركية تضرب أهدافا لمسلحين أكراد شمال العراق

A Turkish F-16 fighter jet takes off from Incirlik airbase in the southern city of Adana, Turkey, July 27, 2015. Turkey attacked Kurdish insurgent camps in Iraq for a second night on Sunday, security sources said, in a campaign that could end its peace process with the Kurdistan Workers Party (PKK). REUTERS/Murad Sezer
الجيش التركي يقول إن طائراته دمرت مقرا ومواقع للأكراد في منطقة الزاب شمال العراق (رويترز-أرشيف)

قال الجيش التركي إن طائراته شنت ضربات جوية على أهداف لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق في وقت متأخر أمس الأحد، و"دمرت مقرا ومواقع قتال وملاجئ للمسلحين".

وأوضح في بيان له أن الضربات استهدفت منطقة الزاب في العراق بعد ساعات من إعلان جماعة "صقور حرية كردستان" القريبة من حزب العمال الكردستاني مسؤوليتها عن تفجيري إسطنبول اللذين أوقعا مساء أول أمس السبت 38 قتيلا و155 جريحا.

وبحسب مصادر أمنية، فإن الغارات جاءت عقب معلومات استخباراتية عن وجود مواقع تابعة لعناصر المنظمة في منطقة زاب شمالي العراق.

واستهدفت المقاتلات المشاركة في العملية الجوية 12 موقعا، بينها مقر قيادة ومواقع أسلحة، وتم تدمير كافة النقاط المستهدفة بالكامل.

يذكر أن عناصر من حزب العمال الكردستاني يتخذون من جبال قنديل شمالي العراق معقلا لهم، وينشطون في العديد من المدن والبلدات العراقية، وتستهدفهم المقاتلات التركية بشكل مستمر منذ انهيار وقف لإطلاق النار في يوليو/تموز العام الماضي.

وقتل في الصراع أكثر من أربعين ألف شخص، بينهم آلاف منذ استئناف القتال العام الماضي، وتضع تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزب العمال الكردستاني على قائمة المنظمات الإرهابية.

 

المصدر : وكالات