سفينة إيرانية توجه أسلحتها نحو طائرة أميركية بهرمز

One of the five military vessels from Iran's Revolutionary Guard Corps that approached a U.S. warship hosting one of America's top generals on a day trip through the Strait of Hormuz is pictured in this July 11, 2016 handout photo. U.S. Navy/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. EDITORIAL USE ONLY
سفينة تابعة للحرس الثوري الإيراني متجهه نحو سفينة حربية أميركية (رويترز-أرشيف)
قال مسؤولان بوزارة الدفاع الأميركية إن سفينة تابعة للحرس الثوري الإيراني وجهت أسلحتها نحو طائرة مروحية تابعة للبحرية الأميركية في مضيق هرمز يوم السبت، في تصرف وصفاه بأنه "غير آمن ويفتقر للمهنية".
 
وإن يكن هذا هو الأحدث في سلسلة تصرفات مشابهة لسفن إيرانية هذا العام، فهو الأول منذ فوز دونالد ترمب بانتخابات الرئاسة الأميركية.
 
وأثناء حملته تعهد ترمب بإغراق أي سفينة إيرانية تتعرض للبحرية الأميركية في الخليج إذا انتخب رئيسا للولايات المتحدة.
 
وقال المسؤولان اللذان اشترطا عدم ذكر اسمهما إن الحادث وقع عندما حلقت مروحية من طراز إس.إتش-60 في نطاق 0.8 كيلومتر من سفينتين إيرانيتين في المياه الدولية, وقالا إن إحداهما وجهت أسلحتها إلى الطائرة.
 
وأضاف المسؤولان أن طاقم الطائرة لم يشعر بالتهديد في أي لحظة، لكن التصرف لم يكن آمنا، لأنه كان من الممكن أن يؤدي إلى تصعيد. ولم يصدر أي تعليق فوري من إيران على الحادث.
     

 

المصدر : رويترز