الدوما يسمح للروس بالتعاقد العسكري بالخارج

The guided missile cruiser Moskva of the Russian Black Sea fleet can be seen in harbour of Sevastopol during a parade marking the 69th anniversary of the victory over the Nazi Germany in the WWII in Sevastopol, Crimea, 09 May 2014. Russian President Vladimir Putin arrived in Crimea, the peninsula annexed by Russia from Ukraine in March, to take part in celebrations marking the Soviet victory over Nazi Germany in World War II.
عرض عسكري روسي سابق في شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو من أوكرانيا (الأوروبية)

صوّت مجلس الدوما (البرلمان الروسي) في قراءة أولى على مشروع قانون يتيح للمواطنين توقيع عقود محدودة الزمن للمشاركة في عمليات عسكرية خارج الأراضي الروسية.

وقال مراسل الجزيرة زاور شوج إن مشروع القانون الذي تقدمت به وزارة الدفاع يسمح للمواطنين الذين يؤدون الخدمة الإلزامية أو في الاحتياط أن يوقعوا عقودا للخدمة العسكرية لمدة لا تتجاوز العام، وتستمر وفق المهمة القتالية التي يمكن أن تكون مرتبطة بعمليات إحلال السلام والأمن ومكافحة "الإرهاب" الدولي خارج أراضي روسيا الاتحادية.

ويشمل مشروع القانون الذي صوّت عليه مجلس الدوما أمس الأربعاء التعاقد في مختلف أصناف الترتيبات العسكرية البرية والبحرية والجوية.   

ويشير شرح مشروع القانون المقدم إلى البرلمان إلى أن هذه الخطوة تأتي على خلفية نشاط الجماعات "الإرهابية" الدولية مما يستدعي ضرورة تشكيل مجموعات قتالية لمواجهة هذا الخطر، تكون سريعة التحرك والتدخل ومجهزة بأحدث المعدات والأسلحة للقيام بعمليات مكافحة المنظمات "الإرهابية والمتطرفة" خارج روسيا.

المصدر : الجزيرة