حاملة الطائرات الروسية تصل إلى السواحل السورية

A handout photograph made available by Dover Marina.com on 21 October 2016 showing Russian aircraft carrier Admiral Kuznetsov in the English Channel, 21 October 2016. The Russian Task Group, which includes the sole Russian aircraft carrier, Admiral Kuznetsov, the nuclear powered Kirov Class Battlecruiser, Pyotr Velikiy and two Udaloy Class Destroyers, Vice Admiral Kulakov and Severomorsk sailed from Russia on Saturday 15 October to join the Russian anti-Daesh military o
حاملة الطائرات الروسية "أميرال كوزنتسوف" التي أرسلت إلى السواحل السورية (الأوروبية)

وصلت حاملة الطائرات الروسية "أميرال كوزنتسوف" إلى السواحل السورية في إطار تعزيز القوات العسكرية الروسية التي تقاتل إلى جانب النظام السوري.

وقال قائد حاملة الطائرات سيرغي أرتامونوف لقناة "روسيا الأولى" إن سفن مجموعة حاملة الطائرات وصلت إلى المنطقة المحددة في شرق البحر المتوسط، مشيرا إلى أنها تؤدي مجمل مهامها في المياه إلى الغرب من الساحل السوري.

وأضاف أن الطائرات على متن كوزنتسوف تنفذ طلعات "يومية تقريبا"، لا سيما للتدريب على التعاون مع الميناء السوري القريب.

وتنفذ روسيا منذ أكثر من عام ضربات جوية دعما لقوات الحكومة السورية، لكنها أعلنت منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي أن حاملة الطائرات النووية الوحيدة أميرال كوزنيتسوف مع السفن المرافقة ستتوجه إلى سوريا لتعزيز الوجود العسكري الروسي في المنطقة.

وقال الجيش الروسي حينها إن إرسال حاملة الطائرات والطراد بيوتر فليكي والمدمرة أميرال كولاكوف وسفن مضادة للغواصات سيتيح "الرد على أي شكل جديد من التهديد مثل القرصنة والإرهاب الدولي".

ولروسيا قاعدة جوية في حميميم بالقرب من اللاذقية حيث تنفذ من هناك آلاف الغارات الجوية منذ بداية تدخلها في 30 سبتمبر/أيلول 2015، إضافة إلى منشآت عسكرية بحرية في طرطوس.

المصدر : الفرنسية