كولونيا الألمانية تستعد لمظاهرة ضد المهاجرين

Police is dployed at the main train station in Cologne, Germany, 09 January 2016. German counter migration movement the Patriotic Europeans Against the Islamisation of the West (PEGIDA) and other organisations have called for a protest rally after a string of sexual assaults in the western German city on New Year's Eve.
سيارات الشرطة تنتشر في محطة القطارات الرئيسية بكولونيا تحسبا للمظاهرة المناهضة للإسلام والهجرة (الأوروبية)

تشهد كولونيا الألمانية اليوم السبت مظاهرة تنظمها حركة معادية للإسلام، في وقت تتواصل فيه آثار الصدمة الناجمة عن أحداث ليلة رأس السنة الميلادية بالمدينة.

وستنطلق المظاهرة المعادية بعد منتصف النهار بتوقيت غرينيتش من الميدان الرئيسي للمدينة والذي تعرضت فيه مئات النسوة لاعتداءات وشتائم بذيئة وسرقات الثلاثاء الماضي من رجال قيل إن معظمهم من أصول عربية أو شمال أفريقية.

واستغلت جماعات اليمين المتطرف هذه الحادثة ذريعة لإثبات أن سياسة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الخاصة بالهجرة -والتي سمحت بدخول 1.1 مليون مهاجر غير نظامي إلى البلاد- تقود إلى الفوضى.

ونشر لوتز باخمان -أحد مؤسسي حركة "الوطنيون الأوروبيون ضد أسلمة الغرب" المعروفة اختصارا باسم بيغيدا- صورة شخصية له على مواقع التواصل وهو يبتسم مرتديا قميصا كُتب عليه  "اللاجئون المغتصبون غير مرحب بهم".

وفي نبرة مماثلة، قال زعيم حزب (البديل من أجل ألمانيا) اليميني المتطرف إن تلك الاعتداءات أعطت "إحساسا بانهيار وشيك للثقافة والحضارة".

وتتوقع الشرطة أن يشارك نحو ألف شخص من أنصار بيغيدا وجماعات يمينية أخرى في احتجاجات اليوم، بينما تنظم مجموعة أخرى من أتباع حركة (كولونيا ضد جماعات اليمين) مظاهرة مضادة للأولى.

وزادت الاعتداءات التي جرت في رأس السنة الجديدة مخاوف الجماهير من أن الأسوأ قادم، وهددت بقلب المزاج العام الذي ظل سائدا عندما استقبلت الحشود بالابتهاج المهاجرين السوريين الذين وصلوا بالقطارات في سبتمبر/أيلول الماضي. 

المصدر : الفرنسية