السجن لبريطانية حاولت نقل ولديها لتنظيم الدولة

Armed police officers stand guard outside Downing Street in central London, Britain, 14 November 2015. More than 120 people have been killed in a series of attacks in Paris on 13 November, according to French officials. At least 120 people have been killed in a series of attacks in Paris on 13 November, according to French officials. Eight assailants were killed, seven when they detonated their explosive belts, and one when he was shot by officers, police said. French President Francois Hollande says that the attacks in Paris were an 'act of war' carried out by the Islamic State extremist group.
انتشار قوات أمنية وسط لندن في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بعد هجمات باريس (الأوروبية-أرشيف)

قضت محكمة بريطانية بالسجن خمس سنوات وأربعة أشهر على أم بريطانية حاولت نقل ولديها القاصرين إلى الرقة السورية حيث معقل تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال القاضي في محكمة ليدز رودني جيمسون مخاطبا المدانة -التي لم تكشف السلطات عن اسمها لأسباب أمنية- "لقد اعتبرت أن أخذ الطفلين للعيش في سوريا في ظل تنظيم الدولة كان ضروريا لضمان خلاصهم الروحي، بفعلتك هذه أنت خنت بشكل مريع ثقتهما بك ومسؤولياتك تجاههما".

وبرر القاضي العقوبة الصادرة بحق المدانة بالخطر الكبير الذي تشكله على طفليها سواء عبر محاولتها دفعهما لاعتناق الفكر "المتطرف" أو عبر محاولة "خطفهما" مجددا.

وكانت السلطات التركية اعتقلت المرأة (34 عاما) في الخريف الفائت بإسطنبول، وأعادتها مع ولديها إلى بلدهم بعدما تلقت إخطارا من السلطات البريطانية بشأنها.

من جانبها، أشارت السلطات البريطانية إلى أن اعتقال المرأة جاء على إثر بلاغ تقدم به زوجها وذووها يفيد بأنها عمدت في 10 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى أخذ ولديها على أساس أن تصحبهما إلى حفلة، لكنها سافرت بهما إلى إسطنبول بهدف التوجه إلى الرقة للعيش فيها "وفق أحكام الشريعة الإسلامية".

يشار إلى أن المرأة ولدت في بريطانيا، لكنها نشأت في باكستان قبل أن تعود إلى المملكة المتحدة في سن المراهقة.

وتقول وكالة الصحافة الفرنسية إن المرأة اعتنقت في الآونة الأخيرة أفكارا دينية "متشددة" لدرجة أنها استقالت في أغسطس/آب الماضي من وظيفتها في قطاع المال لاعتقادها بأن هذا العمل يتعارض مع قناعاتها الدينية.

المصدر : الفرنسية