انفجاران يهزان كابل أحدهما قرب السفارة الروسية

Afghan security officials inspect the scene of a suicide bombing that targeted police checkpoint near Kabul International Airport in Kabul, Afghanistan, 04 January 2016. According to officials, a suicide bomber blew himself up near Kabul airport on 04 January, killing himself and injuring no one else. No group immediately claimed responsibility for the attack.
الأمن الأفغاني يتفقد موقع انفجار كابل قبل أكثر من أسبوعين (الأوروبية-أرشيف)

قتل أربعة أشخاص وأصيب 15 بجروح في تفجير قرب السفارة الروسية بالعاصمة الأفغانية كابل، كما قتل سبعة آخرون في تفجير ثان بقنبلة استهدف حافلة صغيرة تقل عمال قناة تلفزيونية.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية صديق صديقي إن الانفجار وقع قرب السفارة الروسية بكابل، ونفذه "انتحاري"، دون أن يورد تفاصيل إضافية.

من جانبها، قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إن الانفجار الذي وقع قرب السفارة الروسية في العاصمة الأفغانية كابل اليوم الأربعاء لم يتسبب في إصابة أي من موظفي السفارة.

وأضافت أن أضرارا طفيفة لحقت بمبنى السفارة وأن طاقمها سيزيد الإجراءات الأمنية.

وأدى انفجار آخر إلى مقتل سبعة أشخاص، عندما فجر شخص قنبلة في حافلة تقل عاملين من شركة متعاونة مع قناة تولو التلفزيونية الأفغانية.

ولم تتبن أي جهة حتى الآن أيا من التفجيرين، غير أن حركة طالبان كانت قد أعلنت تلفزيون تولو والقناة الأولى في أكتوبر/تشرين الأول الماضي "أهدافا عسكرية مشروعة".

وقال عامل في قناة تولو لوكالة الصحافة الفرنسية رفض ذكر اسمه إن "حافلة لنقل قناتنا تعرضت لهجوم".

وقال عامل آخر إن بعض العاملين احترقوا داخل الحافلة، وأضاف أن الحافلة كانت مليئة بعمال من الذين لا يظهرون على الشاشة كالمصممين وغيرهم.

وقالت وزارة الداخلية الأفغانية إن الهجوم -الذي دوى في العاصمة وأصدر أعمدة من الدخان- خلف سبعة قتلى و24 جريحا.

ويعد هذان الانفجاران آخر سلسلة من التفجيرات شهدتها أفغانستان منذ مطلع العام الجديد، خلفت عشرات الضحايا، في وقت تسعى فيه قوى دولية إلى عودة الحوار بين طالبان والحكومة الأفغانية.

المصدر : وكالات