مناظرات للجمهوريين في سباق الرئاسة الأميركية

US Republican presidential candidate Donald Trump addresses supporters aboard the USS Iowa battleship moored in Los Angeles harbor, in San Pedro, California, USA, 15 September 2015. The rally was organized by Veterans for a Strong America.
ترامب ما زال يتقدم المرشحين في السباق الرئاسي وفق استطلاعات الرأي (الأوروبية)
يخوض المرشح دونالد ترامب مناظرة ثانية للانتخابات التمهيدية في الحزب الجمهوري مع عشرة من خصومه في الحزب، وذلك قبل أشهر من الاقتراع الأولي، تمهيدا للانتخابات الرئاسية الأميركية.

وسيتواجه المرشحون الـ11 الذين تشير استطلاعات الرأي إلى تقدمهم، على خشبة مسرح مكتبة رونالد ريغن الرئاسية في سيمي فالي بكاليفورنيا. وسيتواجه أربعة آخرون أقل شهرة في مناظرة تجرى قبل ساعتين من ذلك.

وكان دونالد ترامب دافع في الماضي عن الديمقراطيين في مقابلة أجريت معه في 2004 يركز عليها خصومه باستمرار.

وقال ترامب حينذاك إن "الاقتصاد يسير بشكل أفضل في عهد الديمقراطيين مما كان عليه في ظل الجمهوريين".

وكان جراح الأعصاب السابق ترامب خاض المناظرة الأولى في أغسطس/آب الماضي، ولفت أنظار الملايين.

ومن المرشحين البارزين أيضا على مستوى الحزب الجمهوري بن كارسون الذي يعد حديث العهد على الساحة السياسية، ولكنه أصبح في المرتبة الثانية في استطلاعات الرأي.

أما على صعيد الحزب الديمقراطي -المنافس التقليدي للجمهوريين في الحكم- فمن المقرر أن تجرى أول مناظرة للمرشحين في لاس فيغاس بولاية نيفادا في 13 أكتوبر/تشرين الأول، على أن تجرى مناظرة أخرى كل شهر قبل انتخابات أيوا المقررة في أول فبراير/شباط المقبل.

المصدر : الفرنسية