قتلى إثر تحطم طائرة أثناء عرض بإنجلترا

Police and emergency services stand by the wreckage of the aircraft, believed to be a Hawker Hunter jet, that plummeted to the ground when it failed to pull out of a loop manoeuvre, smashing into in a huge fireball in the A27, West Sussex, Britain 22 August 2015. Seven people have died after a jet crashes at the Shoreham Airshow into cars on a major road during an aerial display at the Shoreham Airshow in West Sussex. EPA/LONDON NEWS AND PICTURES BEST QUALITY AVAILABLE, UK OUT
عناصر من الشرطة والدفاع المدي حول بقايا الطائرة التي تحطمت في طريق بالمنطقة التي كان يقام فيها العرض (الأوروبية)

قتل سبعة أشخاص وأصيب آخرون اليوم السبت جراء تحطم طائرة عسكرية قديمة أثناء عرض جوي جنوبي إنجلترا.

وهوت الطائرة, وهي من طراز "هاوكر هانتر" وبها مقعد وحيد, بعد ظهر اليوم أثناء محاولتها التحليق بشكل دائري إلى أن اصطدمت بعدد من السيارات في طريق مزدحم في بلدة شورهام قرب مدينة برايتون مسببة انفجارا قويا.

وقالت الشرطة إنه بالإضافة إلى القتلى السبعة, أصيب شخص بجراح خطيرة, في حين أصيب 14 بجراح طفيفة.

وتم العثور على قائد الطائرة ونُقل إلى المستشفى. وقال متحدث باسم الشرطة في مقاطعة وست ساسكس -التي تقع مدينة برايتون في نطاقها- إن تحقيقا فتح حول ملابسات الحادث.

ويعود طراز الطائرة لخمسينيات القرن الماضي, وكانت تشارك في معرض "شورهام آير شو" للطيران بحضور جمهور من المتفرجين. وأظهر فيديو بُث على الإنترنت كيف هوت الطائرة بينما كان تقوم بمناورة حادة.

المصدر : وكالات