أميركا تحتفل باستقلالها وسط إجراءات أمنية

New York police prepare a vehicle checkpoint on 34th Street, Friday, July 3, 2015, in New York. The NYPD is stepping up security throughout the city, assigning 7,000 officers to protect large crowds expected for the annual Macy's July fourth fireworks show on the East River. (AP Photo/Bebeto Matthews)
الشرطة الأميركية تقيم نقطة تفتيش في شوارع نيويورك (أسوشيتد برس)

أعلنت ولاية نيويورك الأميركية تعزيز الإجراءات الأمنية، اليوم السبت بمناسبة اليوم الوطني للبلاد، وذلك استجابة لتحذيرات أطلقتها السلطات الاتحادية تحسبا لهجمات إرهابية.

وأصدر حاكم الولاية أندرو كيومو أوامر بتعزيز المراقبة للاحتفالات والتجمعات التي ستنظم في هذه المناسبة الوطنية، وقال "نحن واعون تماما بأن ولاية نيويورك تظل هدفا مميزا بالنسبة للإرهابيين".

وكانت وزارة الأمن الداخلي ومكتب التحقيقات الاتحادي قد أصدرا تحذيرا يدعو السلطات المحلية والجماهير إلى أخذ الحيطة والحذر عقب تهديدات صدرت عن تنظيم الدولة الإسلامية.

فقد خصصت مدينة نيويورك حوالي سبعة آلاف من عناصر الشرطة ومكافحة الإرهاب للتعاطي مع القضايا الأمنية خلال فعاليات اليوم.

بدورها، ستعمل وزارة الأمن الداخلي على زيادة عدد الموظفين في هذا اليوم في مركز عمليات الطوارئ ومركز مراقبة الولاية.

ويأتي ذلك بعد أيام من هجمات تبناها تنظيم الدولة في تونس والكويت وفرنسا.

وفي واشنطن، قالت وكالة رويترز إن تسع نقاط ستقام لتفتيش عشرات الآلاف من الزوار الذين من المتوقع أن يأتوا لمشاهدة الألعاب النارية ومختلف الفعاليات.

أما جون كيربي المتحدث باسم وزير الخارجية، فقلل من شأن تلك التحذيرات، وقال إن الوزارة وجهت قبل أسابيع تذكيرا لكافة الممثليات الأميركية في العالم بشأن الإجراءات الأمنية خلال العيد الوطني.

وأشار إلى أن التذكير بذلك "روتيني ويتم قبل كل احتفال مهم وليس مؤشرا على تهديد أمني ما".

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تقود تحالفا دوليا ضد تنظيم الدولة الذي يسيطر على مساحات في العراق وسوريا، وكان الهجوم الأخير للتنظيم في باريس استهدف مصنعا أميركيا.

المصدر : وكالات