إصابة مرشحة للمعارضة التركية في هجوم مسلح

Female candidate from Turkey's main opposition party Elif Dogan Turkmen (C) is carried by emergency services personnel after being wounded in a gun attack in Cukurova on May 26, 2015. A female candidate from Turkey's main opposition party running in next month's parliamentary election was wounded in a gun attack, as concerns grow over the levels of violence ahead of the poll. Elif Dogan Turkmen, standing for the Republican People's Party (CHP) in the southern province of Adana, was on her way to a breakfast gathering with businessmen in Cukurova district when she was shot three times, provincial governor Mustafa Buyuk said.
أليف دوغان توركمان أثناء نقلها للمستشفى بعد إطلاق الرصاص عليها (الفرنسية)

أصيبت مرشحة عن حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة التركية بجروح، يوم الاثنين، في هجوم مسلح بدائرتها في أضنة بجنوب البلاد.

وقال والي أضنة مصطفى بويوك إن أليف دوغان توركمان، وهي محامية ومرشحة حزب الشعب الجمهوري للانتخابات البرلمانية، أصيبت في ركبتيها نتيجة إطلاق الرصاص عليها من سيارة.

وذكرت وكالة أبناء دوغان أن توركمان أصيبت بثلاث رصاصات عندما استهدفها رجل في مطعم بالمدينة، مضيفة أن جروحها غير خطيرة ونقلت إلى المستشفى للعلاج قبل أن تغادره في وقت لاحق.

واستبعد بويوك أي دوافع سياسية لحادثة إطلاق النار، مشيرا إلى "خلاف بين المحامية وموكل سابق".

وتشهد تركيا توترا سياسيا قبل أقل من أسبوعين على الانتخابات التشريعية التي يأمل حزب العدالة والتنمية الحاكم الفوز بأغلبية كبيرة فيها ليتمكن من تعزيز صلاحيات الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأشار استطلاع للرأي أجراه معهد سونار، ونشرت الصحف المحلية نتائجه الاثنين، إلى أن "العدالة والتنمية" سيحصل على 41% من الأصوات لكنه قد يحتاج لتشكيل تحالف للمرة الأولى منذ 13 عاما.

المصدر : وكالات