تسعة قتلى في اشتباكات بين عصابات في تكساس

People at the Central Texas MarketPlace watch a crime scene near the parking lot of a Twin Peaks restaurant Sunday, May 17, 2015, in Waco, Texas. Waco Police Sgt. W. Patrick Swanton told KWTX-TV there were "multiple victims" after gunfire erupted between rival biker gangs at the restaurant. (Rod Aydelotte/Waco Tribune-Herald via AP)
مركز تكساس التجاري الذي يوجد به مطعم توين بيكس حيث بدأت اشتباكات بين العصابات (أسوشيتد برس)

لقي تسعة أشخاص مصرعهم وجُرح عدد آخر في تبادل لإطلاق النار، بين ثلاث عصابات متنافسة في مرآب مطعم، استخدمت خلالها عصي وسكاكين قبل استخدام الأسلحة النارية في مدينة واكو بولاية تكساس الأميركية.

وبدأت المصادمات بين أفراد العصابات الذين يستخدمون جميعهم الدراجات النارية في وقت الظهيرة الأحد داخل "مطعم توين بيكس" بمركز تجاري يكتظ بالزبائن في العادة.

وقال مسؤول أمني لمحطة التلفزيون المحلية "كاي واي تي إكس" التابعة لمحطة "سي بي إس" إن 18 شخصا جُرحوا معظمهم بطعنات السكاكين أو بالرصاص، وإن أكثر من مائة قطعة سلاح صودرت بالمكان.

وأوضح أيضا أن خمس عصابات متنافسة على الأقل جاءت إلى المطعم لاجتماع يركز على مناطق النفوذ والتجنيد، وهما مجالان يتسببان عادة بالاشتباكات بين هذه العصابات. وأضاف أن ما بين 150 مائتين من أفراد هذه العصابات كانوا موجودين داخل المطعم، وأن الرصاص أُطلق داخل وخارج المطعم.

ووفق محطة التلفزيون المحلية فإن عددا من رجال الشرطة تعرضوا لإطلاق النار، ومع ذلك أوضحت شرطة واكو على حسابها في فيسبوك أن أيا من عناصرها لم يصب وأن القتلى والجرحى جميعهم من أفراد العصابات.

المصدر : وكالات