قتلى وجرحى بهجوم على مسجد لطائفة البهرة بباكستان

A man walks past broken glass and doors after an explosion in a Shi'ite mosque in Peshawar February 13, 2015. At least 19 people were killed on Friday in the Pakistani city of Peshawar in a gun and bomb attack on the Shi'ite mosque, the latest sectarian violence to hit the South Asian nation. REUTERS/Fayaz Aziz (PAKISTAN - Tags: CIVIL UNREST RELIGION TPX IMAGES OF THE DAY)
حسينية للشيعة بمدينة بيشاور تعرضت لهجوم أسفر عن سقوط 19 قتيلا أثناء صلاة الجمعة الشهر الماضي (رويترز)

قتل شخصان على الأقل وأصيب عشرون في هجوم استهدف مسجدا لطائفة البهرة (الإسماعيلية) بمنطقة أرامباغ في كراتشي (جنوب باكستان) بعد صلاة الجمعة.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن التفجير أسفر عن سقوط قتيلين على الأقل وعشرين جريحا، في حين ذكر التلفزيون الباكستاني أنه أدى إلى جرح عشرة أشخاص على الأقل.

وقالت الشرطة إن قنبلة زرعت في دراجة نارية وتم توقيتها لتنفجر عند انتهاء الصلاة أمام بوابة مسجد صلاح الخاص بطائفة البهرة، كما عرض التلفزيون الباكستاني صورا لدراجة نارية مدمرة وواجهات محطمة لمحلات تجارية.

وسبق أن تعرضت مساجد وحسينيات شيعية لهجمات في باكستان، مما أسفر عن مقتل المئات منذ عام 2012 بحسب منظمات حقوقية، لكن استهداف مساجد البهرة يعد نادرا، إذ لم تتعرض للهجوم منذ نحو ثلاث سنوات.

وفي 13 من الشهر الماضي، قتل 19 شخصا وجرح عشرات آخرون في هجوم بالقنابل على حسينية بمدينة بيشاور (شمالي غربي باكستان) أثناء صلاة الجمعة، أعقبه تبادل لإطلاق النار بين المهاجمين والشرطة.

وسبق ذلك الهجوم بأسبوعين هجوم "انتحاري" على مسجد للشيعة في شيكاربور (جنوب البلاد)، مما أدى إلى سقوط 61 قتيلا.

المصدر : وكالات