مساع بألمانيا لمنع دخول المهاجرين دون هويات سليمة

Refugees wait at a inspection station near the Austrian-German border near to Passau, Germany, 30 October 2015. An escalating row in Chancellor Angela Merkel's government over mass arrivals of migrants from war zones provoked a rebuke on 30 October 2015 from German deputy Chancellor Sigmar Gabriel, leader of Germany's Social Democratic Party (SPD). Merkel's September 5 decision to open Germany's borders and absorb migrants has won global praise but local recrimination. The ruling party of southern Bavaria state, the Christian Social Union (CSU), is pressing Merkel's Christian Democrats (CDU) to limit new arrivals. A key bone of contention is a CSU demand for "transit zones" at the Austrian border, analogous to the sealed-off sections of airports where transferring passengers change plane without going through a country's immigration control.
لاجئون ينتظرون إجراءات التفتيش بين الحدود النمساوية الألمانية (الأوروبية)

أظهرت مسودة وثيقة لحزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي اليوم الأربعاء، أن حلفاء المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في ولاية بافاريا يرغبون في منع دخول المهاجرين إلى ألمانيا ما لم تكن لديهم وثائق هوية سليمة.

وتقول المسودة التي ستناقش الأسبوع المقبل إن التدمير المتعمد لأوراق الهوية والمعلومات الخاطئة التي يدلي بها مقدمو طلبات اللجوء لا تؤخر عملية اللجوء فحسب، بل تجعلها مستحيلة في كثير من الأحيان.

وأضافت "لم تعد ولايتنا قادرة على قبول هذا إذا أرادت أن تظل تدار بحكم القانون على المدى البعيد، وعلى أي حال يمكن الحصول على أوراق بديلة في الدول الآمنة المجاورة لنا".

وأضرت أزمة المهاجرين ووفود 965 ألفا من طالبي اللجوء على ألمانيا في أول 11 شهرا من العام بشعبية ميركل، وانقسمت كتلتها المحافظة حول سبل التصدي لهذه الأزمة.

وتعتبر ألمانيا الوجهة التي يقصدها الكثير من بين مئات الآلاف من اللاجئين الفارين من الحرب والفقر في الشرق الأوسط وأفريقيا، وتمثل ولاية بافاريا التي يحكمها حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي بوابة الدخول الرئيسية لهم.

المصدر : رويترز