اعتقال سورييْن بجنيف وتواصل التأهب الأمني

Swiss border guards control the area at the Bardonnex border, due to a high level of alert, in Bardonnex near Geneva, Switzerland, 11 December 2015. Police in Switzerland are hunting for four terror suspects.
السلطات السويسرية كثفت من إجراءاتها الأمنية قرب المحاور الحساسة في جنيف (الأوروبية)

قالت مصادر إعلامية سويسرية إن سورييْن اثنين اعتقلا في جنيف الجمعة، وعثر على آثار متفجرات في سيارتهما، ولم تبين المصادر ما إذا كان عملية الاعتقال تشمل عناصر من مجموعة تبحث عنها السلطات.

وأكدت صحيفة تريبيون دي جنيف اليومية من جهتها خبر القبض عن الشخصين دون ذكر تفاصيل عن ملابسات اعتقالهما، وقالت إنه لم يتضح ما إذا كانت لهما صلة بحالة التأهب الأمني المشدد التي فرضتها سلطات جنيف الخميس.

ورفضت شرطة جنيف توضيح ما إذا كانت هذه الاعتقالات على علاقة بأربعة أشخاص يتم البحث عنهم في جنيف منذ الأربعاء، بعد الحصول على معلومات قدمها جهاز استخباراتي أجنبي.

وكانت وسائل الإعلام السويسرية قد ذكرت أن السلطات تبحث عن أربعة أشخاص يعتقد أنهم كانوا بجنيف هذا الأسبوع. وقال التلفزيون السويسري إن شاحنة خفيفة تحمل لوحة أرقام بلجيكية ورجلين دخلت سويسرا من فرنسا عن طريق جبال جورا الثلاثاء، وعادت إلى فرنسا بعد ثلاث ساعات.

ورفعت الشرطة السويسرية مستوى الإنذار إلى الدرجة الثالثة على مقياس من خمس درجات، وانتشر عدد من رجال الشرطة المسلحين على المحاور الحساسة في جنيف.

وأكد مصدران لرويترز أن وكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي آي أي) قدمت صورة فوتوغرافية لأربعة رجال للسلطات السويسرية الأربعاء، قائلة إنهم قد يكونون على أرض سويسرية.

المصدر : وكالات