قتلى وجرحى بهجوم لطالبان في كابل

Members of the Afghan security services arrives at the scene of an explosion and alleged attack in Kabul, Afganistan, 11 December 2015. Amid conflicting reports, the attack may have either targeted the residence of the Spanish ambassador to Afghanistan, which has previously been alerted to the likelihood of an attack, or a guest house hosuing foreigners, with some saying three gunmen were invoved. Figures of casualties have yet to be released.
عناصر من الأمن الأفغاني في مكان الهجوم بكابل (الأوروبية)
أفاد مراسل الجزيرة في أفغانستان عن مسؤول أمني بأن مهاجمين انتحاريين من حركة طالبان اقتحموا دار ضيافة تابعة للأجانب وسط العاصمة كابل.

وأضاف المراسل أن حارسين أفغانيين قتلا في الهجوم وأصيب سبعة مدنيين آخرون، بحسب المسؤول.

وأعلنت حركة طالبان على لسان متحدثها ذبيح الله مجاهد تبنيها الهجوم، وقال إن مسلحيها اقتحموا مساء اليوم دار ضيافة تابعة للأجانب وسط العاصمة كابل وأوقعوا قتلى وجرحى بين نزلاء الضيافة.

وفي السياق ذاته، ذكر مسؤولون أفغان وإسبان أن الهجوم استهدف محيط السفارة الإسبانية بكابل، وأنه تم بواسطة سيارة مفخخة، وأعقبه إطلاق رصاص.

وقال المتحدث باسم شرطة كابل بشير مجاهد إن الانفجار وقع في منطقة شيربور، وهي مكان سكن عبد الرشيد دوستم النائب الأول للرئيس الأفغاني، كما تتواجد على مقربة منها عدة سفارات ومبان حكومية.

من جهته، كتب المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية صديق صديقي على موقع تويتر أن "شرطة كابل متواجدة في موقع الانفجار، وستكشف عن التفاصيل حال ورودها".

وضربت القوات الأمنية طوقا حول مكان الحادث، بينما شوهدت سيارات الإسعاف تهرع إلى المكان.

ووقع هذا الهجوم بعد أيام من فرض حركة طالبان حصارا لمدة 27 ساعة على مطار قندهار، أكبر قاعدة عسكرية في جنوب أفغانستان، مما أسفر عن مقتل خمسين شخصا على الأقل.

المصدر : الجزيرة + وكالات