إلقاء القبض على شخص قفز فوق سور البيت الأبيض

Secret Service police stand guard outside the White House after a man was caught jumping the fence as President Barack Obama and his family ate Thanksgiving dinner, on Thursday, Nov. 26, 2015, in Washington. (AP Photo/Evan Vucci)
قوات الشرطة الأميركية أمام البيت الأبيض عقب تسلل شخص من فوق السور (أسوشيتد برس)

نقل مراسل الجزيرة عن بيان للبيت الأبيض أن عناصر من الحرس الرئاسي الأميركي ألقت القبض على شخص يدعى جوزيف كابوتو قفز من فوق سور البيت الأبيض إلى داخل الحديقة. 

وأضافت مصادر أن الحادث دفع إدارة البيت الأبيض إلى إغلاق قصر الرئاسة، كما مشط الأمن الرئاسي المنطقة، وأغلق الشوارع المجاورة.

وجاء الحادث يوم عطلة عيد الشكر وسط إجراءات أمنية مشددة في الولايات المتحدة وبلدان غربية أخرى عقب هجمات باريس في 13 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري التي أودت بحياة نحو 130 شخصا، وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عنها.

وكان الرئيس باراك أوباما في البيت الأبيض للاحتفال بعطلة عيد الشكر، وفقا للجدول المعلن لارتباطاته.

وأظهرت صورة فوتوغرافية التقطها المصور الرسمي للبيت الأبيض، وبثت على الإنترنت في وقت سابق، أوباما وهو يجري مكالمات هاتفية مع عسكريين أميركيين.

من جهتها، ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن شاهدا التقط صورا للحادث تظهر رجلا يكتسي بعلم أميركي وهو يتسلق السور وينزل في الجانب الآخر.

وهذا الحادث هو الثالث -على الأقل- الذي يقفز فيه شخص من فوق سور البيت الأبيض هذا العام، كما يأتي عقب خطوات اتخذها جهاز أمن الرئاسة مؤخرا، لتحسين الأمن في البيت الأبيض.

ويحاول أناس من وقت لآخر تسلق سور البيت الأبيض، إذ ألقي القبض على امرأة في يوليو/تموز في حادث مماثل، وعلى شخص آخر في أبريل/نيسان الماضيين.

المصدر : الجزيرة + وكالات