اليابان غاضبة لمقتل أحد رعاياها ببنغلاديش

Security officials and Japan embassy authority inspect the body Kunio Hoshi at the morgue in a hospital in Rangpur, Bangladesh 04 October 2015. Police arrested three suspected person while this was the second foreigner killed after an Italian Aid worker who was gunned down in the capital on 28 September 2015.
تنظيم الدولة تبنى قتل كونيو هوشي شمالي بنغلاديش السبت الماضي (الأوروبية)

عبرت اليابان عن غضبها بعد مقتل أحد رعاياها على يد مسلحين في بنغلاديش، وهو ثاني أجنبي يقتل في هذا البلد خلال أيام في هجومين تبناهما تنظيم الدولة الاسلامية.

وقال متحدث باسم الحكومة اليابانية للصحفيين في العاصمة طوكيو إن هذا العمل الذي وصفه بالجبان يثير الغضب ويجب ألا يتكرر مرة أخرى، وطالب بإجراء تحقيق بالحادث.

وكان مسلحون اغتالوا يابانيا يدعى كونيو هوشي في مدينة كونيا في إقليم رانغبور شمالي بنغلاديش السبت الماضي.

وقالت الشرطة إن كونيو (66 عاما) كان في عربة تجر باليد حين تم اغتياله. وتبنى تنظيم الدولة العملية على تويتر بحسب موقع سايت الأميركي.

ووقع هذا الحادث بعد أقل من أسبوع من هجوم مماثل تبناه التنظيم ذاته اغتيل فيه عامل إنساني إيطالي الاثنين برصاص مسلحين في العاصمة البنغلاديشية داكا.

وقال وزير داخلية بنغلاديش أسد زمان خان إن العمليتين متشابهيتن، وإن قتل أبرياء هدفه إشاعة عدم الاستقرار، نافيا أي تواجد لتنظيم الدولة في البلاد.

المصدر : أسوشيتد برس