استئناف حركة النقل بنفق المانش

Security agents escort migrants after their intrusion in the Eurotunnel site in Coquelles, northern France, on October 3, 2015. Traffic through the Channel Tunnel connecting Britain and France was suspended early Saturday after around 100 migrants entered the French side of the tunnel complex, the company operating it said in a statement. Thousands of people from Africa, the Middle East and Asia are camped in Calais in slum-like conditions, and at least 13 have died since June 26 trying to cross over into Britain, where many have family and work is thought easier to find. AFP PHOTO PHILIPPE HUGUEN
رجال أمن يرافقون لاجئين بعد اقتحامهم نفق بحر المانش من الجانب الفرنسي (الفرنسية)

استؤنفت صباح اليوم حركة النقل في نفق بحر المانش بعد توقفها ليلا بعد اقتحام 113 لاجئا الموقع ودخولهم إلى النفق من الجانب الفرنسي.

وقالت ناطقة باسم مجموعة يوروتانل المشغلة للنفق إن أول قطار أرسل إلى إنجلترا صباح اليوم تلاه قطار شحن، مشيرة إلى أن الخدمة ستستأنف تدريجيا.

وكانت الناطقة باسم يوروتانل أعلنت في وقت سابق تعليق الخدمات بعدما اقتحم نحو مئة لاجئ الليلة الماضية سياجا ومدخل رجال الأمن إلى النفق، وقالت إن قوات حفظ النظام انتشرت في الموقع.

وتحدث أفراد في إدارة الإطفاء عن إصابة عشرة أشخاص بجروح طفيفة بينهم سبعة لاجئين، موضحين أن سيارات الإسعاف في الموقع تقدم لهم العلاج الضروري.

ورجحت ممثلة يوروتانل أن يكون ما حصل عملية منظمة بهدف لفت انتباه الرأي العام.

وشهد الموقع، الذي تبلغ مساحته 650 هكتارا ويمتد على طول حوالي عشرين كيلومترا خلال الصيف، محاولات عدة للتسلل إلى داخله، وهي محاولات تجري بشكل عام ليلا. وقد سجل رقم قياسي في هذه المحاولات بلغ 1700 في الثالث من أغسطس/آب الماضي.

وتم بناء حواجز جديدة وتعزيز القوات الأمنية ونشر كلاب بوليسية لضمان أمن الموقع. وتقول مصادر في الشرطة إن عدد هذه المحاولات تراجع إلى نحو مئة كل ليلة.

المصدر : الفرنسية