السجن لمهندس أفشى أسرار مقاتلات أميركية لإيران

An F-35 jet sits on the tarmac at its new operational base Wednesday, Sept. 2, 2015, at Hill Air Force Base, in northern Utah. Two F-35 jets touched down Wednesday afternoon at the base, about 20 miles north of Salt Lake City. A total of 72 of the fighter jets and their pilots will be permanently based in Utah. (AP Photo/Rick Bowmer)
مقاتلة من طراز إف 35 في قاعدة بولاية يوتا الأميركية (أسوشيتد برس-أرشيف)

قضت محكمة أميركية بالسجن ثماني سنوات على مظفر خزاعي المهندس في شركة برات آند ويتني الأميركية للمعدات العسكرية لإرساله إلى إيران معلومات حساسة تتعلق بمقاتلات أميركية.

وأفادت أوراق القضية بأن خزاعي الذي يحمل الجنسيتين الأميركية والإيرانية تبادل مع إيرانيين رسائل بالبريد الإلكتروني تحتوي على معلومات تتعلق بمعدات عسكرية.

وكانت السلطات قد اعتقلته في يناير/كانون الثاني 2014 حين كان يحاول مغادرة البلاد حاملا بين أمتعته وثائق تتعلق بمحركات مقاتلة سلاح الجو الأميركي (إف 35) والطائرة الحربية (إف 22).

لكن خزاعي (61 عاما) أكد أنه لم يكن يسعى إلا للحصول على وظيفة في جامعة إيرانية، وأن رسائل البريد الإلكتروني كانت جزءا من طلب الوظيفة.

وقال "لم أقم أبدا ببيع شيء لأي شخص. لو كنت أعلم أن إعداد عرض لجامعة إيرانية في محاولتي للحصول على وظيفة كان ينطوي على مخالفة للقانون لما أخذت هذه الوثائق أبدا".

وأكدت القاضية أنها غير مقتنعة بما يقول بشأن رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بعمله السابق الذي فصل منه في عام 2013.

وكان الادعاء قد طالب بمعاقبة خزاعي بالسجن عشر سنوات.

المصدر : وكالات