توقف البحث عن ضحايا الانهيار الأرضي بغواتيمالا

In this Oct. 9, 2015 photo, bulldozers sit at the site of a mudslide in Cambray, a neighborhood in the suburb of Santa Catarina Pinula, on the outskirts of Guatemala City. On Tuesday, Oct. 13, 2015, authorities called off the search for victims buried under a massive landslide that killed at least 280 people near the Central American nation's capital. (AP Photo/Moises Castillo)
الانهيارات الأرضية في غواتيمالا تسببت في دفن عائلات بكاملها (رويترز)

قالت وكالة كونرد للكوارث إن أطقم الإنقاذ في غواتيمالا أوقفت أعمال البحث عن ضحايا في الانهيار الأرضي الهائل الذي ضرب البلاد أوائل الشهر الجاري مع وصول عدد الضحايا إلى 280 قتيلا و70 مفقودا، وهو ما يخفض بشدة تقديراتها لعدد المفقودين في الكارثة.

ودفنت أطنان من التربة والصخور والأشجار عائلات بكاملها أحياء بعدما انهار سفح تل على جزء من بلدة سانتا كاترينا بينولا على مشارف غواتيمالا سيتي, وقضت طواقم البحث المحلية 12 يوما تحاول العثور على ضحايا تحت الأنقاض.

وفي الأيام التي تلت ذلك، كانت تقديرات السلطات متباينة بشأن عدد الأشخاص المفقودين بعد الكارثة, وبحلول يوم الجمعة ومع وصول عدد القتلى إلى 253 قالت كونرد إنه ما زال هناك 374 مفقودا.

وعلى الرغم من ذلك، قالت السلطات إنها أجرت إحصاء جديدا باستخدام بيانات من سجل الأراضي بالبلدية وشركة الطاقة المحلية وشهادات من الجيران ومصادر أخرى.

المصدر : رويترز