خامنئي يؤيد المقاومة ويدعو لاستفتاء حول بقاء إسرائيل

In this picture released by the official website of the office of the Iranian supreme leader, Supreme Leader Ayatollah Ali Khamenei addresses in a ceremony marking 25th death anniversary of the late revolutionary founder Ayatollah Khomeini at his shrine just outside Tehran, Iran, Wednesday, June 4, 2014. (AP Photo/Office of the Iranian Supreme Leader)
خامنئي دعا لتوسيع النضال المسلح نحو الضفة الغربية المحتلة (أسوشيتد برس)

دعا مرشد الجمهورية الإيرانية آية الله علي خامنئي الأربعاء الفلسطينيين إلى الاستمرار في مقاومة إسرائيل وتوسيع النضال المسلح نحو الضفة الغربية المحتلة.

وقال خامنئي في خطاب أمام طلاب جامعيين في طهران إن "الطريقة الوحيدة لمواجهة هذا النظام الشرس (إسرائيل) هي مواصلة المقاومة والنضال المسلح وتوسيعهما إلى الضفة الغربية".

وقال إن "الحل الوحيد الفعلي هو زوال إسرائيل، لكن هذا لا يعني القضاء على الشعب اليهودي في هذه المنطقة".

إجراء استفتاء
وفي السياق، دعا خامنئي إلى إجراء استفتاء بين العرب واليهود الذين يعيشون في إسرائيل من أجل إنهائها، لكنه اعتبر أن المقاومة المسلحة ضرورية في انتظار تحقيق ذلك.

وقال "هناك وسائل منطقية وعملية لتحقيق هذه الغاية، وهي أن يختار الناس الذين يعيشون هناك الحكومة التي يريدونها من خلال استفتاء، ذلك سيكون النهاية لنظام مصطنع مغتصب".

وأضاف خامنئي "أثناء انتظار نهاية هذا النظام الذي يسفك الدماء بدم بارد، فإن المقاومة المسلحة القوية هي الوسيلة الوحيدة للتعامل معه".

ودعا خامنئي وسلفه آية الله الخوميني مرارا على مدى سنوات إلى نهاية إسرائيل من خلال استفتاء في المنطقة حيث يشكل الفلسطينيون الأغلبية.

وتشهد إيران غدا الجمعة مظاهرات تضامنا مع الفلسطينيين وتنديدا بإسرائيل، كما جرت العادة كل عام في آخر جمعة من شهر رمضان.

ولا تعترف إيران بوجود إسرائيل، وهي تدعم حركتي المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي.

المصدر : وكالات