محاكمة صهر بن لادن في يناير

NIK01 - 20020623 - DOHA, QATAR : This video grab taken 23 June 2002 from the Qatar-based al-Jazeera satellite television channel shows a photo of Suleiman Abu Ghaith, a spokesman for the al-Qaeda network, who announced in a recorded statement that chief terror suspect Osama bin Laden, his right-hand man Ayman Zawahri and fugitive Afghan Taliban Mullah Mohammad Omar were alive and threatened new attacks on the US. Abu Ghaith referred to 'the eight months that have passed' since the US launched its military campaign in October, indicating his statement was recorded in June. Abu Ghaith was stripped of his Kuwaiti citizenship because of his alleged links to the September 11 attacks blamed on al-Qaeda. EPA PHOTO AL-JAZEERA /-/ja/nk
undefined

حدد قاض أميركي في جلسة تمهيدية تاريخ 7 يناير/كانون الثاني 2014 موعدا لمحاكمة سليمان أبو غيث صهر الزعيم الراحل لتنظيم القاعدة أسامة بن لادن بتهم تتعلق بما يسمى الإرهاب.

وأثناء الجلسة التي جرت أمس الأربعاء في نيويورك أبلغ أبو غيث القاضي بقراره توكيل المحامي ستانلي كوهين المتخصص في قضايا الإرهاب الذي دافع أيضا عن الرجل الثاني في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) موسى أبو مرزوق في تسعينيات القرن الماضي.

لكن القاضي حذر أبو غيث من احتمال من سجن وكيله قبل انتهاء محاكمته بعد اتهامه في قضايا تتعلق بالتهرب الضريبي، وقد صدر اتهام رسمي بالفعل بحقه في واحدة منها.

كما حذره أيضا من خطر رفض الحكومة السماح لكوهين الوصول إلى ملفات مصنفة سرية سوف تقدم أثناء محاكمته.

غير أن صهر بن لادن الذي قد يصدر بحقه حكم بالسجن المؤبد أصر على موقفه، لكنه لم يمانع في أن يتولى أعضاء آخرون في فريق كوهين متابعة هذه القضية، مشيرا إلى أنه يتعرض لضغوط "لتخويفه في ما يتعلق بباقي المحاكمة".

المصدر : الفرنسية