قتلى وجرحى بهجوم على مسجد ببيشاور

Peshawar, -, PAKISTAN : Local Pakistani residents and volunteers inspect a mosque following a bomb explosion in Peshawar on March 9, 2013. A bomb explosion inside a Sunni Muslim mosque killed four people and wounded 28 others in Pakistan's northwestern city of Peshawar, officials said
undefined

قتل ستة أشخاص على الأقل وأصيب نحو ثلاثين آخرين السبت في هجوم بقنبلة على مسجد بمدينة بيشاور بشمال غرب باكستان.

ووقع الهجوم -الذي أكدته الشرطة ومصادر صحية- على مسجد يقع في منطقة تجارية مزدحمة في الوقت الذى كان يؤدي فيه عشرات الأشخاص صلاة العصر.

وقال ثاقب قريشى، الطبيب بمستشفى تابع للدولة بنفس المنطقة، إن جثث أربعة أشخاص وصلت المستشفى، بينما لفظ اثنان آخران أنفاسهما متأثرين بجراحهما، في حين يرقد اثنان من المصابين بحالة حرجة.

ونقلت قناة (جيو) الباكستانية عن الشرطة أن الانفجار وقع بالقرب من سوق مينا، وقضى فيه أربعة أشخاص على الأقل، وأصيب آخرون بجروح.

وهرعت فرق الإنقاذ والشرطة إلى المكان، كما أعلنت حالة الطوارئ.

وأكد خبراء المتفجرات أن التحقيق الأولى في الحادث كشف عن انفجار قنبلة تزن نحو أربعة كيلوغرامات تم زرعها بالقرب من المسجد.

ولم تتبن أي جهة هجوم بيشاور التي شهدت هجمات كثيرة بالقنابل وحوادث إطلاق نار الأعوام القليلة الماضية.

وفي لاهور شرقي باكستان، أعلن مسؤول بالشرطة أن مئات الأشخاص هاجموا مسيحيين بالجوار بأحد الأحياء وأشعلوا النيران بالمنازل، بعد تردد أنباء عن قيام أحد المواطنين المسيحيين بالإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم.

وقال مولتان خان السبت -وفق ما نقلت وكالة أسوشيتد برس- إن الحادث بدأ أمس عندما اتهم أحد المسيحيين بالإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم، وهو الفعل الذي يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون. ووفق نفس المصدر فقد غادرت المئات من العائلات المسيحية المكان خوفا على سلامتهم.

المصدر : وكالات