قتلى إسرائيليون في انفجار حافلة ببلغاريا

A picture shows smoke rising over Bourgas airport on July 18, 2012. Three people were killed and more than 20 wounded in an apparent bomb attack on a bus packed with Israeli passengers at a Bulgarian airport, officials said, with media saying the toll would rise. AFP PHOTO / BGNES / BOURGAS INFO
undefined

أكدت وزارة الخارجية الإسرائيلية مقتل ثلاثة إسرائيليين على الأقل وإصابة نحو عشرين آخرين في انفجار حافلة -يبدو أنه هجوم مدبر- بمطار بورغاس في بلغاريا.

وقال الناطق الرسمي المساعد باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية في اتصال هاتفي مع وكالة الصحافة الفرنسية, إن لدى إسرائيل معلومات بوصول طائرة لمطار بورغاس ببلغاريا, وصعود الركاب إلى الحافلة قبل وقوع الانفجار الذي لم تعرف أسبابه حسب الناطق.

وأكد المتحدث وقوع ضحايا وسقوط جرحى بسبب الانفجار, مضيفا أن عددا من ركاب الطائرة إسرائيليون "ولا يمكن الجزم بما إن كان كل الركاب يحملون الجنسية الإسرائيلية", مشيرا إلى أن الحافلة تعرضت على الأرجح لهجوم, حيث سجل إطلاق نار وإلقاء قنبلة -على ما يبدو- عليها.

وكانت السلطات البلغارية قد أكدت مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة نحو عشرين آخرين في انفجار حافلة تقل سياحا إسرائيليين في مطار بورغاس على البحر الأسود. وقد أغلقت السلطات المحلية المطار وحولت الرحلات إلى مطار فارنا.

لكن وكالة الأنباء البلغارية تحدثت عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة نحو عشرين آخرين تم نقلهم إلى مستشفيات المدينة.

وقال شاهد عيان لإذاعة الجيش الإسرائيلي إن الانفجار نجم عن تفجير انتحاري في مدخل الحافلة, لكن الشرطة البلغارية قالت إنها تحقق في أسباب الانفجار الذي أدى كذلك إلى اشتعال النيران في عدد من الحافلات في محيط الحافلة المستهدفة.

يذكر أن مسؤولين إسرائيليين أشاروا في وقت سابق إلى سهولة تنفيذ هجمات في بلغاريا التي تعتبر وجهة تقليدية للسياح الإسرائيليين, نظرا لإمكانية تسلل من وصفوهم بالمتشددين إلى بلغاريا انطلاقا من الأراضي التركية.

المصدر : وكالات